رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات الأمن الأردنية توزع المياه على المتظاهرين

السفير الاردني لدى
السفير الاردني لدى الكويت محمد الكايد

ثمن سفير المملكة الأردنية لدى الكويت محمد الكايد، تعامل القيادة السياسية في بلاده مع حالة الربيع العربي، التي اجتاحت دولا عربية عدة، من بينها الأردن.

وقال الكايد لصحيفة (الرأي) الكويتية في عددها الصادر الأحد أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ومنذ قدومه إلى الحكم، وهو في عملية إصلاحية مستمرة، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، لافتا إلى أن بلاده "لها مشكلة في التعامل مع المتظاهرين، وحقهم في التظاهر".
وتابع "نطبق التعامل الحضاري مع المتظاهرين ومطالبهم، حتى أن قوات الأمن كانت توزع عليهم المياه والعصائر المثلجة، وهذا ما لم يحدث في أي بلد آخر في العالم".
وعن العلاقات الثنائية بين الكويت والأردن، قال السفير محمد الكايد إن "زيارة رئيس الوزراء الأردني الدكتور فايز الطراونة للأردن مؤخرا، جاءت لتؤكد على عمق هذه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، خصوصا وان هذه العلاقات يقودها

ويرعاها كل من الملك عبدالله الثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد".
وأشار إلى أن مجالات التعاون بين البلدين تشمل الجوانب الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، والاقتصادية، حيث يوجد كثير من الاتفاقيات بين البلدين في هذا المجال تحديدا، لافتا إلى أن الاستثمارات الكويتية في الأردن هي الأغلى عربيا وأجنبيا، ويقدر حجمها بحوالي 10 مليارات دولار.
وثمن السفير الكايد، الدعم الخليجي الذي تلقته بلاده أخيرا، لافتا إلى أن بلاده تطمح لان يكون هناك تكامل في العلاقات مع كل دول الخليج العربي، وانه يأمل في أن يتم تأطير هذا التعاون في إطار رسمي.