رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفرنسيون يصوتون فى الانتخابات التشريعية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها صباح اليوم الأحد أمام الناخبين الفرنسيين للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للانتخابات التشريعية الفرنسية، وتستمر عمليات التصويت التى انطلقت فى الساعة الثامنة صباحا بتوقيت باريس حتى الساعة الثامنة مساء .

ومن المقرر أن يختار الناخبون اليوم 541 نائبا فى البرلمان بعد ان انتخب 36 نائبا فى الجولة الأولى التى جرت الأحد الماضي والتي شهدت نسبة كبيرة من الامتناع عن التصويت بلغت نحو 7ر42 بالمائة.

ومن المتوقع أن يحقق الحزب الاشتراكى الفرنسي الذى ينتمى إليه الرئيس فرنسوا أولاند أغلبية برلمانية مطلقة دون الاعتماد على أنصار البيئة واليسار الراديكالي وهو ما يتيح للرئيس أن يطبق برنامجه الانتخابى بسهولة

.

وتعطي غالبية استطلاعات الرأي الحزب الاشتراكي وحزبين حليفين صغيرين أكثر من 289 مقعدا من أصل المقاعد الـ 577 التي تتكون منها الجمعية الوطنية.
وفي الجولة الأولى حصل الاشتراكيون ومختلف الأطراف اليسارية على 4ر34 % من الأصوات، فيما نال أنصار البيئة 4ر5 % واليسار الراديكالي 9ر6 %.

ومن المتوقع أيضا أن يحقق اليمين الذي حصل في الجولة الأولى على 1ر34% نتيجة مشرفة فى الاعادة أيضا بحسب نتائج استطلاعات الرأي.