رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هوجين: التعاون التشريعى جزء من العلاقات الصينية - الدنماركية

عربى وعالمى

السبت, 16 يونيو 2012 19:49
هوجين: التعاون التشريعى جزء من العلاقات الصينية - الدنماركية
كوبنهاجن – شينخوا:

اتفق الرئيس الصيني الزائر هو جين تاو ورئيس البرلمان الدنماركي موجينز ليكتوف على تقوية التعاون بين الهيئتين التشريعيتين للبلدين خلال لقائهما اليوم السبت.

وأشار هو إلى أن الشعبين والبلدين تمتعا بصداقة قديمة، وقال إن الدنمارك واحدة من أوليات الدول الغربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية وإن الصين تولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات مع الدنمارك.
وقال إن الصين ترغب في القيام بجهود مشتركة مع الدنمارك لتوسيع التعاون البراجماتي في مختلف المجالات وتعزيز الصداقة بين الشعبين ودفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الى الامام.
وتابع إن التبادلات والتعاون بين الهيئتين التشريعيتين في البلدين كانت دائما جزءا هاما من العلاقات الصينية

- الدنماركية.
وفي السنوات الأخيرة، حافظ المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والبرلمان الدنماركي على اتصالات وثيقة ساهمت في تحسين التفاهم والصداقة المشتركة بين الشعبين وتقوية الأساس الاجتماعي للعلاقات الثنائية والتنمية الشاملة والعميقة لعلاقاتهما.
وعبر عن أمله في أن تستمر الهيئتان التشريعيتان في التبادلات على مختلف المستويات وفي أشكال مختلفة مع تقوية التبادلات في الحوكمة والتشريع والرقابة .
ورحب بزيارة المزيد من أعضاء البرلمان الدنماركي إلى الصين لتعميق فهمهم للصين وللقيام بدور إيجابي في دفع العلاقات الصينية - الدنماركية.
من جانبه قال ليكتوف إنه زار الصين 12 مرة
منذ عام 1978 وشهد الإنجازات الفائقة للبلاد في عملية الاصلاح والانفتاح وأضاف إن الدنمارك تقدر جهود الصين في تعزيز التناغم الاجتماعي والتنمية المستدامة.
وقال ان الصين حافظت على قوة دافعة للتنمية الاقتصادية قدمت إسهامات مهمة في مساعدة بلدان أخرى في التغلب على الآثار المضادة للازمة المالية العالمية.
وأضاف أن ذلك أتاح فرصة هامة لتوسيع التبادلات والتعاون بين الدنمارك والصين.
وتابع قائلا إن الدنمارك ترغب في العمل مع الصين لتحقيق التعاون في مجالات مثل البيئة والتنمية المستدامة وإن البرلمان الدنماركي يرغب في تقوية التعاون بين الهيئتين  التشريعيتين للبلدين لتحقيق إسهامات أكبر في تنمية العلاقات الثنائية.
وصل الرئيس هو إلى كوبنهاجن اول امس الخميس للقيام بزيارة دولة تستغرق ثلاثة أيام إلى الدنمارك ،ليصبح أول رئيس صيني يزور الدولة الواقعة بشمال اوروبا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والدنمارك قبل  62 عاما .
 

أهم الاخبار