رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ديوانية الراجحي تشهد إسلام 10 من الفلبينيين

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت ديوانية عبد المحسن الراجحي بالسعودية إشهار إسلام عشرة من الجنسية الفلبينية حيث لقن اللواء الجهني المسلمين الجدد الشهادتين داعيًا الله أن يثبتهم على دينهم وينفع بهم مجتمعهم وأمتهم المسلمة.
قام القنصل الفخري لجمهورية الكونغو ونائب رئيس مجلس إدارة القناصل الفخريين اللواء محمد  الجهني بحضور عبدالمحسن الراجحي بتكريم المسلمين الجدد، كما كرم داعية فلبيني كان له الفضل بعد الله في دخول الكثير الدين الإسلامي.

قال نائب رئيس مجلس القناصل الفخريين اللواء الدكتور محمد الجهني معرفًا عن الديوانيات وأهميتها في الكثير من المواضيع وغرس الثقافة وتعزيز الدور الوطني بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده .
وشكر صاحب الديوانية عبدالمحسن الراجحي على إقامة ديوانية متميزة تعكس حب الخير ودعم الجهود المجتمعية.
وتناول القنصل الفخري الإجابة على " من هو القنصل الفخري وما هو دوره ودور القناصل الفخريين الوطني والمجتمعي؟". ووضح الجهني عددا من المحاور الرئيسية أبرزها:

-التعريف بالقنصل الفخري وبروتوكول القنصل الفخري وكذلك الفرق بين القنصل العام والقنصل الفخري.
- دور القنصل الفخري في تنمية العلاقات الدولية وإحصائية عن عدد القناصل في الدول العربية
كما تطرق الجهني الى مجلس القناصل الفخريين وأهدافه ونشاطاته ودوره في المجتمع الى جانب الديوانية الدولية للتجارة والاقتصاد كأحد أهم نشاطات المجلس، وأشار الى

أن عدد القناصل الفخريين 38 قنصلا منهم سيدتان.
وتناول القنصل الفخري الحديث عن جمهورية الكنغو، وأفاد بأن عدد سكان الكنغو يتجاوز ثلاثة مليون نسمه وانها من الدول التي حباها الله بثروات معدنيه من اهمها الذهب والمعادن الثمينه كالالماس وغابات كبيرة تضم اكثر من62 نوع من الأخشاب النادرةً ذات الألوان الطبيعية المختلفة ، وشجع علي قيام رجال الاعمال بالتوجه للاستثمار في الكنغو وان الكنغو ستكون قريبا دوله نفطيه قد تنضم الى الاوبك
كما تناول الجهني اعمال الندوه الاقتصاديه الدوليه التي ستعقد قريبا اعمالها في نسختها الثالثه والتي تناقش فرص الاستثمار في دول العالم باشراف غرفة جدة ومجلس القناصل الفخريين والقناصل العامين .

حضر الإشهار الفريق طلال عنقاوي والقنصل العام لتونس الشقيقه سامي السعيدي و مؤسس بنك البلاد ابراهيم السبيعي ونايف وعبدالملك عبدالمحسن الراجحي  وشخصيات مجتمعيه ورجال اعمال