رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المقدسيون يفتحون مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى بعد إغلاقه منذ 2003

المسجد الأقصي
المسجد الأقصي

 فتح المقدسيون يتقدمهم المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ورئيس وأعضاء مجلس الأوقاف الإسلامية ومشايخ القدس، مصلى ومبنى (باب الرحمة) بعد إغلاقه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بقرارات "جائرة" منذ عام 2003.

وقال شهود عيان، اليوم الجمعة، إن المصلين انتظموا لأداء صلاة الجمعة في الأقصى المبارك بما فيه مصلى باب الرحمة الذي امتلأ بالمصلين.
وتمكن أهالي القدس من جديد باعتصامهم وصلواتهم من إثبات قدرتهم على كسر القرارات الإسرائيلية "الباطلة" بحق المسجد الأقصى، بعد إعادتهم اليوم فتح مصلى باب الرحمة المغلق منذ 16 عاما، رافعين العلم الفلسطيني وسط تكبيرات وهتافات لنصر جديد سجلوه بثباتهم على مدار الأسبوع الماضي، رغم ما تعرضوا له من اعتداء واعتقال وضرب وإبعاد عن الأقصى.
يذكر أن المقدسيين كانوا بدأوا اعتصامًا أمام باب الرحمة، يوم الاثنين الماضي، وأقاموا الصلوات في تحد جديد لقرارات الاحتلال، بعد قرابة عام ونصف من أزمة تركيب بوابات إلكترونية على البوابات

المؤدية إلى المسجد الأقصى والتي انتصر فيها المقدسيون أيضا وتمت إزالتها.
وكانت سلطات الاحتلال قد حولت وسط مدينة القدس وبلدتها القديمة ومحيطها ومحيط المسجد الأقصى المبارك إلى ثكنة عسكرية بفعل الانتشار الواسع لعناصر قواتها ووحداتها الخاصة، وتسيير دورياتها في البلدة.
وقالت مصادر مقدسية إن هذه الإجراءات جاءت بالتزامن مع اعتقال أكثر من 60 مقدسيا من أنحاء مختلفة من مدينة القدس، وقبل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الذي شهد في الأيام الماضية توترا شديدا بسبب أزمة "باب الرحمة"، ومطالبات المواطنين بإعادة فتحه كما كان عليه الوضع قبل عام 2003 كونه جزءا من المسجد الأقصى.