رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارة الأمريكية تطلب من روسيا الوصول الدبلوماسي لرجل الأعمال الموقوف

وزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية

طالبت السفارة الأمريكية في موسكو اليوم الخميس السلطات الروسيةبالسماح لمسؤوليها بزيارة رجل الأعمال الأمريكي الذي اعتقلته السلطات هناك الأسبوع الماضي.

 

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة (ذا هيل) الأمريكية عن السفارة الأمريكية ، في بيان ، أنها لم تحصل بعد على إذن من السلطات الروسية لزيارة مايكل كالفي.


وأضافت إن ما على روسيا من إلتزامات بموجب الاتفاقية القنصلية الثنائية بين البلدين يحتم عليها إتاحة الوصول القنصلي في غضون أربعة أيام ، مشيرة إلى أنها طلبت من السلطات الروسية إتاحة الوصول لمواطنها عدة مرات.


وتابعت السفارة أن وزارة الخارجية الروسية لم تعمل بعد ببنود الاتفاقية ولم تسمح لموظفي السفارة بتقديم المساعدة القنصلية ، كما أشارت إلى أنها أعربت عن بالغ قلقها إزاء هذا التأخير عبر

القنوات الدبلوماسية.


وكانت السلطات الروسية قد اعتقلت الجمعة الماضية مايكل كالفي ، أحد أبرز رجال الأعمال الأمريكيين في روسيا ، وذكرت وسائل إعلام أنه متهم بعملية اختلاس حوالي 37.5 مليون دولار، من بنك "فوستوشني إكسبريس" الذي يملك فيه أسهما.


وعلق المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف على القضية في وقت سابق اليوم قائلا إن موسكو ليس لديها شك في أن التحقيق سيكشف الحقيقة ، مشيرا إلى روسيا ملتزمة بخلق أقصى حد من المناخ المناسب للمستثمرين الأجانب.