عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان يبحث مشكلات معسكرات النزوح ودفع العودة الطوعية بشمال دارفو

النازحين السودانيين-
النازحين السودانيين- ارشيفية

بحث رئيس المجلس الأعلى لتعزيز السلام الاجتماعي بولاية شمال دارفور، الدكتور صالح آدم إسحق، القضايا والتحديات التي تواجه الشباب بمعسكرات النزوح، وكيفية دفع برامج العودة الطوعية وإعادة الدمج والتوطين.

 جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، بمدينة الفاشر مع رئيس شباب معسكرات النازحين بولاية شمال دارفور هيثم آدم أحمد، ورئيس عمد معسكر أبو شوك للنازحين العمدة أحمد يعقوب ضو البيت.
وأكد إسحق، استعداد وسعي مجلس تعزيز السلام لدفع برامج وأطروحات النازحين بصفة عامة والشباب بوجه خاص، فيما يتصل بتوفير الخدمات الضرورية للنازحين بمناطق العودة، مبرزًا عزم المجلس على القيام بزيارات ميدانية لجميع المعسكرات ومناطق العودة الطوعية للتعرف على القضايا والمشكلات التي تواجه العائدين والقاطنين بالمعسكرات. 
من جانبه، أكد رئيس شباب معسكرات النازحين، وقوفهم مع برامج حكومة الولاية في

مجالات المصالحات والعودة الطوعية وتحقيق الاستقرار، مطالبا بإشراك شباب المعسكرات في تنفيذ برامج التخطيط والعودة وإعادة الدمج والتوطين.
وبدوره، نوه رئيس عمد معسكر أبوشوك للنازحين، بأن الإدارات الأهلية بالمعسكر تقوم بمساعٍ حميدة لتحقيق المصالحات ومعالجة المشكلات الاجتماعية، لافتا إلى أن هناك أعدادًا كبيرة من النازحين عادوا إلى مناطقهم بقرى غرب الفاشر وكورما، وذلك بعد استقرار الأوضاع الأمنية وتنفيذ حملة جمع السلاح، داعيا رئيس المجلس إلى ضرورة زيارة المنطقة للوقوف على حقيقة الأوضاع على أرض الواقع.