رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تبحث التعاون العسكري مع أفغانستان وكولومبيا وباكستان

وزير الدولة لشؤون
وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي محمد بن أحمد البواردي

أجرى وزير الدولة لشئون الدفاع الإماراتي، محمد بن أحمد البواردي، مباحثات مع وزير الدفاع الأفغاني أسد الله خالد اليوم الثلاثاء وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن اللقاء - الذي عُقد بمعرض الدفاع الدولي (آيدكس) في أبو ظبي - استعرض العلاقات الثنائية بين الإمارات وأفغانستان، وسبل تعزيزها في المجال الدفاعي.
كما التقى البواردي نائب وزير الدفاع الكولومبي جونزالو مونيوز أربوليدا بالمعرض، حيث استعرض الجانبان علاقات التعاون الدفاعي، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، وتبادل الجانبان الرأي ووجهات النظر حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وفي السياق ذاته، بحث البواردي مع وزيرة التسليح الحربي الباكستانية زبيدة جلال علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين، وسبل دعمها وتطويرها من أجل تحقيق المصالح المشتركة.
واستعرض الجانبان - في لقاء بالمعرض - مجالات التعاون القائمة بين البلدين في الجوانب الدفاعية، وسعي البلدين إلى تنميتها لآفاق أوسع وأرحب، كما تبادلا وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة، إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.