عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صندوق النقد: هدفنا جلب العالم إلى المغرب والمنطقة

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

اختتم الممثلون الأعلى لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي جولتهم الرسمية إلى المغرب يوم الجمعة الماضى، للتحضير لاجتماعاتهم السنوية التي ستعقد في مراكش في أكتوبر 2021.

وقد قابل ممثلو المؤسسات الدولية، كبار المسئولين المغاربة خلال زيارتهم التي استغرقت يومين في المغرب، بما في ذلك رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني ووزير المالية والاقتصاد محمد بنعشبون.

وقال العثماني إن المغرب لديه الموارد اللوجستية والبشرية والخبرة اللازمة لضمان نجاح الندوة، من ناحية أخرى قال نائب رئيس البنك الدولي وسكرتير الشركة إيفون تسيكاتا "إن المحادثات مثمرة للغاية"، كما أعرب عن إعجابه بمدينة مراكش النابضة بالحياة، وتاريخ المغرب العميق والمستقبل المشرق للبلاد.

كما صرح أمين صندوق النقد الدولي لين جيانهاي خلال حديثه عن الشراكة مع المغرب "إن العمل المشترك معًا على مدى السنوات الثلاث القادمة، هدفنا المشترك هو جلب العالم إلى المغرب والمنطقة، وجلب المغرب والمنطقة إلى العالم". 

ووفقًا للبنك الدولي أكد الممثل الأعلى للمؤسسات "التزامهم بالشراكة والتعاون

الوثيق لضمان نجاح الاجتماعات للمغرب والمنطقة والعالم". يذكر أن مراكش المعروفة أيضًا باسم المدينة الحمراء، استضافت العديد من الندوات والفعاليات الدولية، وكان آخر حدث كبير هو الاجتماع الحكومي الدولي المعني بالهجرة في ديسمبر 2018 ، الذي شهد حضور مئات كبار المسئولين المشهورين وقادة العالم. تقليديًّا، تعقد الاجتماعات السنوية لمدة سنتين على التوالي في مقر المؤسسات في واشنطن العاصمة وكل سنة ثالثة في بلد عضو آخر ، وفقًا للبنك الدولي، والجدير بالذكرأنه سيتم الاحتفال عام 2021 بالذكرى السنوية لعضوية المغرب في كلتا المؤسستين. يذكر أن الاجتماعات السنوية الأخيرة للمؤسسة عقدت في بالي و إندونيسيا.