رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بينس: واشنطن لن تقف مكتوفة اليدين وحلفاؤها في الناتو يشترون السلاح من الشرق

مايك بينس نائب الرئيس
مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي

شدد مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، على أن واشنطن لن تقف مكتوفة اليدين فيما أن حلفاءها في الناتو يشترون السلاح من الشرق، وعليهم فعل المزيد في مجال الإنفاق العسكري، وفقا ل"روسيا اليوم".

وقال بينس في مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، "الدول الغربية الحليفة للولايات المتحدة يجب ألا تشتري أسلحة من خصوم لها في الشرق.. لن نكون قادرين على الدفاع عن الغرب اذا اعتمد حلفاؤنا على شراء الأسلحة من الشرق"، مشددا على ضرورة أن يبذل حلف الناتو المزيد لزيادة الإنفاق العسكري.

 

وأضاف:  "ترحب الولايات المتحدة بقرار هؤلاء الشركاء الأوروبيين الذين عارضوا بقوة مشروع السيل الشمالي 2 .. ونحث الباقين على فعل ذات الأمر".

 

وبالحديث عن كوريا الشمالية، دعا بينس إلى مواصلة تنفيذ العقوبات المفروضة من مجلس الأمن ضد كوريا الشمالية إلى حين حل القضية النووية في شبه الجزيرة الكورية بشكل كامل، داعيا بيونغ يانغ إلى الوفاء بالاتفاقات التي تم التوصل إليها في القمة مع الولايات المتحدة في سنغافورة.

 

إيرانيا جدد بينس تأكيد بلاده على أن إيران أكبر راع للإرهاب في العالم، داعيا الاتحاد الأوروبي للانسحاب من الاتفاق النووي مع

طهران، "إيران هي أكبر راع للإرهاب في العالم، وهم يدعمون المليشيات مثل حزب الله وحماس، ويغذون النزاعات في سوريا واليمن، ويخططون لهجمات على الأراضي الأوروبية، ونادوا بصورة صريحة لمحو دولة إسرائيل"​​​.

 

وذكر بينس "اجتمعنا في بولندا لمواجهة إيران وجعل الشرق الأوسط أكثر استقرارا، واتفق أكبر زعماء المنطقة على أن جمهورية إيران أكبر تهديد لمنطقة الشرق الأوسط..وحان الوقت لانسحاب شركائنا الأوروبيين من الاتفاق النووي والانضمام إلينا لنمارس الضغوط على النظام الإيراني من أجل إعطاء الحق للشعب الإيراني والمنطقة في السلم والأمن والحرية التي يستحقونها".

 

كما دعا بيتس الاتحاد الأوروبي وبقية دول العالم إلى الاعتراف بزعيم المعارضة خوان غوايدو رئيسا وحيدا وشرعيا لفنزويلا، بعدما وصف نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي بـ"الديكتاتور المستبد".