عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة: طلاء 50 عقارًا بكل وحدة محلية كمرحلة أولى

محافظ الجيزة اللواء
محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد

 كلف محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باتخاذ 50 عقارًا على مستوى كل وحدة محلية كمرحلة أولى في تطبيق قرار طلاء المباني باللون الموحد، بالمشاركة مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والشركات الخاصة والأهالي؛ لسرعة إنجاز الأعمال، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وقال المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الخميس، بحضور كافة القيادات التنفيذية، إن أول حي ومركز ومدينة ستنتهي أعمال الطلاء به، سيتم منحه مكافأة مالية للعاملين به؛ تشجيعًا لهم على إنجاز الأعمال للبدء في اختيار مبانٍ أخرى لطلائها في المراحل المقبلة، مؤكدًا أنه سيتابع على أرض الواقع أعمال الطلاء ونسب تنفيذ الأعمال.


ووجه المحافظ باختيار الألوان اللائقة وهي ألوان (البيج) بدرجاته التي تعكس طبيعة

المحافظة الأثرية، وبفتح كل سبل التعاون مع الأهالي؛ لإنجاح منظومة العمل.


كما كلف بحصر المباني ذات الخطورة الملاصقة للمدارس سواء كانت أسوارا أوعقارات أو مبانٍ أو منشآت جارٍ إنشاؤها؛ لاتخاذ اللازم حيالها من إجراءات تكفل سلامة الطلاب والمواطنين.


ووجه الإدارات الهندسية بكل وحدة محلية بالمرور الدوري على العقارات الصادر لها تراخيص والكائنة بجوار المدارس؛ للتأكد من مطابقتها للتراخيص الصادرة واتخاذ كل سبل الأمان اللازمة؛ حفاظا على حياة المارة من المواطنين والطلاب والعقارات الملاصقة.