رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لافروف: موسكو تدعم العملية التكاملية في القارة الأفريقية ومنظمة سادك

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف- أرشيفية

 قال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، إن بلاده تدعم العملية التكاملية في القارة الأفريقية، بما في ذلك مجموعة تنمية أفريقيا الجنوبية (سادك) وتطوير الوضع الاقتصادي في جنوب أفريقيا، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف لافروف مع وزير خارجية مملكة ليسوتو بمدينة سوتشي: "أننا نسعى إلى توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة (سادك) وتطوير التعاون العسكري والتقني مع هذه المنظمة"، موضحًا أنه يتم تقييم عمل هذه المنظمة.
وهنأ مملكة ليسوتو لانتخابها في لجنة الأمن والاستقرار في الاتحاد الأفريقي خلال القمة الـ32 للاتحاد التي عقدت في أديس أبابا مؤخرًا، حيث إن هذا المنصب يسمح بتوسيع مجال العلاقات مع روسيا.
وأوضح أن المباحثات تناولت تطوير العلاقات بين روسيا وأفريقيا في كافة المجالات، مشيرًا إلى المبادرة التي اقترحها الرئيس فلاديمير

بوتين خلال قمة (بريكس)؛ لإجراء لقاء قمة لأول مرة في التاريخ بين روسيا ودول أفريقيا.
وتابع قائلًا: "إنه سيتم عقد منتدى للبرلمانات الأفريقية والروسي، ومنتدى تطوير العلاقات بين البنك الأفريقي ومنتدى رجال أعمال روسيا - أفريقيا، مما يؤدي إلى رفع مستوى التعاون وتوثيق العلاقات التاريخية بين أفريقيا وروسيا.
ونوه لافروف بأن المباحثات تناولت القضايا الأفريقية والأزمات التي يجب أن تحل من قبل الدول الأفريقية ذاتها، فضلًا عن دور المجتمع الدولي في تقديم المساعدة لإنجاز هذه العملية.