رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ترامب يستغل الشعب الأمريكي لتمويل حملاته الانتخابية

ترامب
ترامب

سلوكيات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وطرقه الغريبة وسياساته المبتكرة لتولي أمور دولته عادة ما تقوم بلفت أنظار الإعلام إليه، وجاءت ضمن هذه السياسات ترويجه الغريب لحملته الانتخابية للسباق الرئاسي لعام 2020، حيث اعتمد على الشعب لتمويل حملته الانتخابية.

وبدأ ترامب حملته مبكرًا، حيث بدأ في الإنفاق على إعادة انتخابه في غضون أسابيع من توليه الرئاسة، حيث قدم رسميا حملته إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية في يوم تنصيبه، منذ فبراير 2017.

وعقد ترامب عدة مسيرات وحملات لجمع التبرعات لحملته، وقد جمعت الحملة الأموال ودشنت حملتين إعلانيتين على مستوى البلاد للسباق الرئاسي لعام 2020 تحت شعار "حافظ على أمريكا العظمى"، وتعرضت المسيرات لانتقادات حادة بلغت ما بين 68 و 76 في المئة خلال مسيرات صيف عام 2018 بسبب ارتفاع مستوى البيانات المضللة التي أدلى بها ترامب.

وضمن حملات جمع التبرعات، نشر البيت الأبيض دعوة إلى المواطنين للمشاركة في التجمع الخاص بترامب في تكساس، بالإضافة إلى إلتقاط الصور مقابل 15 ألف دولار، وذلك لتمويل

الجدار الحدودي مع المكسيك، وحملته الانتخابية.

وعلّقت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، على هذه الدعوة قائلة: إن ترامب سيستغل التجمع الانتخابي الخاص به في تكساس، من أجل جمع تبرعات لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك، الذي يرفض الكونجرس تمويله، بالإضافة إلى تمويل حملته الانتخابية لعام 2020.

وتضيف المجلة أنه رغم الارتفاع الكبير في سعر هذه الدعوة، إلا أنها معقولة نسبيًا مقارنة بحملة أخرى لجمع التبرعات لحملة ترامب في سبتمبر الماضي حيث قام الرئيس بتخصيص 100000 دولار لمكان في أحد اجتماعات المائدة المستديرة في واشنطن العاصمة، و 70.000 دولار إضافي لكل زوجين للحصول على فرصة لالتقاط الصور الفوتوغرافية، و35000 دولار آخر للزوجين لتناول العشاء.