رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نظرا للأخطار جراء العمليات الإرهابية:

الجيش اليمنى يعلن حظر السير فى سبعة طرق

عربى وعالمى

الاثنين, 04 يونيو 2012 20:23
الجيش اليمنى يعلن حظر السير فى سبعة طرق
صنعاء – شينخوا:

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الإثنين حظر السير في سبع طرق رئيسية بمحافظة أبين جنوب البلاد نظرا للأخطار التي تهدد المواطنين جراء العمليات الإرهابية التي تقوم بها العناصر الارهابية.

ونقل موقع (26سبتمبر) الناطق باسم الوزارة، إعلان قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية (محور أبين) إلى جميع المواطنين الذين يستخدمون الطرقات (العلم – زنجبار – شقرة)، (العرقوب ، احور)، ( جحين – أمعين)، (الحرور – جعار)، (جعار زنجبار)، (الخَبر – الوضيع) بأنه تقرر اعتبار من الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين الموافق 4 يونيو 2012م حظر حركة السير والاستخدام الكلي لهذه الطرقات.
وأوضحت الوزارة أن اعلان حظر السير نظرا

للأخطار التي تهدد المواطنين جراء العمليات الإرهابية التي تقوم بها العناصر الارهابية المارقة والذين يستخدمون السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة لاستهداف المواطنين الأبرياء في الطرقات والتجمعات السكانية .
ودعت جميع المواطنين إلى الالتزام الكامل بذلك حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم  مؤكدة، بأنه سيتم استهداف أي سيارة تسلك تلك الطرقات حتى إشعار آخر.
وفي سياق متصل، قال جمال العاقل محافظ محافظة أبين أن عناصر تنظيم القاعدة وأنصار الشر المنحرفين عن الدين والشرع قد وضعوا أنفسهم في موقف غاية في الخطورة أمام إرادة الشعب اليمني
الذي لا يقهر .
وأضاف، هم اليوم يتجرعون مرارة الهزائم النكراء أمام صمود أبناء محافظة أبين الأبطال ومعهم رجال القوات المسلحة والأمن الذين يطاردونهم إلى كل وكر يتواجدون فيه.
واكد العاقل ان المعركة اليوم ضد تنظيم القاعدة هي معركة حسم وان النصر قريب بعون الله.
وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد اعلنت ،في وقت سابق اليوم، مقتل أربعة أشخاص من اللجان الشعبية (التي تساند قوات الجيش في محاربة القاعدة) وأصيب خامس في عملية "انتحارية" بسيارة مفخخة بمحافظة أبين جنوبي اليمن أسفرت كذلك عن مصرع انتحاريين منفذي الهجوم.
وتخوض عشرة ألوية عسكرية يمنية يقدر قوامها بـ (25 ألف جندي) معارك شرسة مع تنظيم القاعدة في محافظة أبين.
وكانت عناصر التنظيم سيطرت على عدد من مناطق ومدن المحافظة العام الماضي، وتحاول قوات الجيش استعادتها من أيدي عناصر التنظيم.

أهم الاخبار