موسكو: الحكم الليبى بسجن روسيين غير عادل

عربى وعالمى

الاثنين, 04 يونيو 2012 19:37
موسكو: الحكم الليبى بسجن روسيين غير عادل فلاديمير بوتين
موسكو- يو بي أي:

 أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش اليوم الاثنين عن امتعاض روسيا من حكم المحكمة العسكرية الليبية على اثنين من المواطنين الروس بالسجن عشر سنوات ومدى الحياة، وتعتبره "غير عادل".

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن لوكاشيفيتش ان "موسكو تلقت النبأ عن إصدار هذا الحكم غير العادل الذي يتميز بصرامة غير مبررة، باستغراب وامتعاض".

وأضاف أن "هذا القرار غير مفهوم، وخاصة مع الأخذ بعين

الاعتبار الجهود الكثيفة التي بذلتها طوال الأشهر الأخيرة وزارة الخارجية الروسية والسفارة الروسية لدى طرابلس فيما يتعلق بالاتصالات بالسلطات الليبية حول هذه القضية، بالإضافة إلى التأكيدات التي حصل عليها الجانب الروسي بشأن موضوعية القضاء وعدم تحيزه".

وتابع المتحدث قائلاً إن "موسكو تتوقع من السلطات الليبية أن تراعي بشكل صارم كافة حقوق المواطنين الروس

بما يتجاوب مع الأعراف والمعايير الدولية".

وأكد لوكاشيفيتش أن بذل كافة الجهود اللازمة في الإطار القانوني وعلى المستوى السياسي سيتواصل لغرض تسوية القضية وإعادة النظر في هذا الحكم "المتحيز"، وذلك بالتنسيق مع أوكرانيا وبيلاروسيا.

وكانت المحكمة العسكرية الليبية أصدرت في وقت سابق اليوم حكمين بالسجن المؤبد والسجن لمدة 10 سنوات بحق اثنين من المواطنين الروس، إضافة إلى أحكام بالسجن عشر سنوات على 19 مواطنا أوكرانياً و3 مواطنين بيلاروسيين، بعد أن اعتبرتهم المحكمة مذنبين بتقديم المساعدة لكتائب العقيد الراحل معمر القذافي أثناء المعارك مع الثوار.

أهم الاخبار