رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجاد: على إيران ومصر الاتحاد لتحقيق العدالة

عربى وعالمى

الاثنين, 04 يونيو 2012 19:36
نجاد: على إيران ومصر الاتحاد لتحقيق العدالة  أحمدى نجاد
طهران - أ ش أ :

أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أنه يتعين على الشعبين الإيراني والمصري أن يضطلعا بدور ريادي بالنسبة لشعوب العالم، وأن يتحدا من أجل تحقيق العدالة وإرساء القيم الدينية في العالم.

وذكرت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية - اليوم الإثنين ـ أن تصريحات نجاد جاءت خلال استقباله أعضاء الوفد الإعلامي المصري الذي يزور إيران حاليا للمشاركة في مراسم إحياء الذكرى الثالثة والعشرين لرحيل الإمام الخميني

.
وأكد نجاد ـ خلال اللقاء ـ أن الشعب الإيراني يكن الاحترام لمصر وشعبها نظرا لأواصر الثقافية بينهما، وأن العوامل المعنوية والثقافية بين الجمهورية الإسلامية الايرانية ومصر واللتان تمتلكان ثقافة وتاريخ وحضارة عريقة ، ولهما دور هام في التاريخ والحضارة البشرية ، قد ربطتا البلدين أحدهما بالآخر .
ولفت إلى أن الشعبين الإيراني
والمصري كانا على الدوام من دعاة الحرية وتحرر البشرية ، وتحسين وضع المجتمع العالمي ، بالإضافة إلى أنهما كانا دوما من المروجين للمحبة والمروءة في بلادهما.
وأعرب عن أمله في أن يحقق الشعب المصري جميع أهدافه وآماله بأسرع وقت ، وأن يتمكن الشعبان الإيراني والمصري من خلال تعاونهما من اتخاذ خطوات مؤثرة لمساعدة البشرية.
وأكد نجاد في معرض إجابته على سؤال أحد أعضاء الوفد المصري حول مستقبل العلاقات بين البلدين (إيران ومصر) أن بلاده ومصر تربطهما علاقات جيدة ولايمكن لأي جهة إعاقتها.


 

أهم الاخبار