"الإرادة الشعبية" حزب جديد فى سوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 04 يونيو 2012 18:23
الإرادة الشعبية حزب جديد فى سوريا
دمشق - شينخوا:

وافقت لجنة شئون الأحزاب في سوريا اليوم الاثنين على ترخيص حزب جديد باسم "الإرادة الشعبية" بعد أن تأكدت من استيفائه للشروط المطلوبة وفقا لقانون الأحزاب الذي صدر العام الماضي.

وقال محمد الشعار وزير الداخلية السوري  في تصريحات للصحفيين اليوم: "إن اللجنة رخصت للحزب الجديد بعد دراسة أوراقه واستكماله لكل الإجراءات القانونية والمدد المحددة للتراخيص فيما يخص مدة النشر وما بعد النشر والاعتراض"، لافتا إلى أن "هذا الحزب أصبح

الحزب العاشر المرخص بين الاحزاب الجديدة". 
وأشار الشعار إلى أن اللجنة قررت رفض طلب حزب الكتلة الوطنية بعد ان درست كل الوثائق المقدمة من الحزب وبعد استنفاذ المدة القانونية المحددة بستين يوما، ولم يكمل هذا الحزب تقديم كل وثائقه الواجب تقديمها حسب القانون ضمن المهلة المذكورة .
ودرست اللجنة أيضا طلبات ثلاثة أحزاب تقدمت بأوراقها وهي قيد
الدراسة حاليا .
وكانت لجنة شئون الاحزاب في سوريا رخصت خلال الاشهر الماضية لتسعة أحزاب وهي احزاب التضامن ، والتنمية الوطني ، والديمقراطي السوري، والأنصار، والطليعة الديمقراطي، والتضامن العربي الديمقراطي، والشباب الوطني السوري، والشباب الوطني للعدالة والتنمية، وحزب سوريا الوطن.
وبترخيص حزب الإرادة الشعبية اليوم يرتفع عدد الأحزاب الجديدة الى عشرة أحزاب.
يشار إلى أن عشرة أحزاب بما فيها حزب البعث الحاكم كانت تشكل ائتلافا يسمى الجبهة الوطنية التقدمية، غير ان الدستور السوري الجديد الذي اقر نهاية فبراير الماضي ألغى هذه الصيغة ودعا إلى تكريس مبدأ التعددية السياسية في البلاد.

أهم الاخبار