عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الملك عبدالله ناقش ملفى سوريا مع "بان كي مون"

بوابة الوفد الإلكترونية

بحث العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الاوضاع في سوريا والارهاب مع الامين العام للامم المتحدة "بان كي مون" في جدة مساء الاثنين، بحسب مصدر رسمي.

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان الملك وبان بحثا "الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الارهاب تحت مظلة الامم المتحدة".
وكان الملك اعتبر في كلمة القيت عنه خلال المؤتمر الثاني للمجلس الاستشاري التابع لمركز الامم المتحدة لمكافحة الارهاب في جدة امس ان مكافة الارهاب مسؤولية دولية مشتركة.
وقال "من اهم التحديات التي تواجهنا في الوقت الراهن ظاهرة الارهاب التي لم تعد محاربتها شأنا محليا ينحصر في حدود دولة ما، وإنما تعدت ذلك لتصبح هدف المجتمع الدولي بأسره".
وتعرضت السعودية بين العامين 2003 و2006 لموجة من الهجمات الدامية شنها تنظيم القاعدة استهدفت مقرات امنية ومنشآت حكومية واماكن سكن خاصة بالاجانب اوقعت العديد من القتلى.
ويخضع مئات الاشخاص للمحاكمة حاليا بتهم المشاركة او التخطيط للهجمات.
الى ذلك، اكدت الوكالة ان الجانبين بحثا "مجمل الاوضاع والتطورات على الساحتين الاقليمية والدولية والجهود المبذولة لتحقيق السلام وحقن الدماء في سوريا

وبؤر الأحداث التي تشهدها المنطقة".
وقد اتهم وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل أمس الاحد النظام السوري بانه "يناور ويماطل" حيال خطة الموفد الدولي والعربي الى سوريا كوفي عنان، مطالبا الاخير بتقديم تقرير "واضح وشفاف" يدفع مجلس الامن الى اتخاذ "قرار حاسم".
وقال الفيصل "لقد قبل النظام كل مبادرة قدمت لكنه لم ينفذها وهذه طريقة من الطرق التي يستخدمها لكسب الوقت على قناعة بانه سيؤدي الى انهاء التذمر عن طريق البطش والتقتيل".
واضاف "لا اعتقد انه يتعامل باسلوب مختلف مع المبادرة الاخيرة لكوفي عنان فهو يماطل ويناور ولن يصل الى اتفاق".
كما طالب انان بتقديم تقرير "واضح ومحدد وشفاف" الى مجلس الامن الدولي حول الاوضاع في سوريا.