حماس تنفى اتهامات بالتورط فى ثورة 25 يناير بمصر

عربى وعالمى

الاثنين, 04 يونيو 2012 17:57
حماس تنفى اتهامات بالتورط فى ثورة 25 يناير بمصرعضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل
غزة – شينخوا:

نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الاثنين اتهامات وجهت لها، بالتورط في الاضطرابات التي رافقت ثورة 25 يناير2011  في مصر التي أدت للإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة صلاح البردويل، إن ما وصفها "بالمحاولات المتكررة من بعض الجهات الإعلامية في مصر للزج بحركة حماس وبالشعب الفلسطيني في غزة في خضم الأحداث والحراك الشعبي في مصر أمر مستغرب ليس له هدف سوى الإساءة

لحركة حماس والاستعداء ضدها".
واتهم البردويل هذه الجهات، بمحاولة "الهروب من التشخيص الموضوعي مما يحدث في مصر، وتصدير الأزمة إلى قطاع غزة"، مؤكدا أنها "اتهامات ملفقة لا أساس لها من الصحة".
وأكد القيادي في حماس على سياسة حركته "الثابتة" في عدم التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة عربية أو غير عربية، وعدم نقل المعركة مع إسرائيل
من داخل فلسطين إلى أي ساحة أخرى.
ونسبت وسائل إعلام مصرية أمس الأحد، للواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق ونائب الرئيس المصري السابق اتهامه لحركة حماس بالتورط في اضطرابات ثورة 25 يناير.
ونقلت عن سليمان شهادته خلال جلسة محاكمة مبارك بتاريخ 13 سبتمبر الماضي، قائلا إن حماس تورطت في أعمال اضطرابات لإخراج عناصرها الذين كانوا معتقلين من السجون.
وكان العشرات من عناصر حماس المعتقلين في سجون مصرية لأسباب مختلفة، عادوا إلى قطاع غزة عقب فرارهم من السجون بعد أيام من اندلاع ثورة 25 يناير في مصر.

أهم الاخبار