موسكو ترفض شروط التعاون مع الاتحاد الأوروبى

عربى وعالمى

الاثنين, 04 يونيو 2012 14:07
موسكو ترفض شروط التعاون مع الاتحاد الأوروبىفلاديمير بوتين
موسكو, روسيا,- يو بي أي:

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، إن موسكو لا يمكنها أن توافق على شروط إتفاقية التعاون مع الإتحاد الأوروبي لأنها تفرض على روسيا إلتزامات إضافية على إلتزاماتها منذ أن دخلت منظمة التجارة العالمية.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي عقب ختام إجتماع القمة الروسية الأوروبية في روسيا ليس سراً أنه خلال عملية التفاوض أثار زملاؤنا الأوروبيون أسئلة وطرحوا شروطاً، برأينا، تتجاوز الإلتزامات التي وافقت عليها روسيا أثناء عملية الإنضمام إلى منظمة التجارة العالمية.
وأضاف حتى الآن لا يمكننا الموافقة على هذه الإتفاقية.
وأشار إلى أن روسيا أنهت للتو مفاوضات الإنضمام إلى منظمة التجارة العالمية، إلاّ أنه أضاف ولكننا أعضاء المنظمة ننصت إلى بعضنا البعض ونفهم بعضنا البعض وسنناقش هذه المشاكل بطريقة إحترافية.
وأشار بوتين أيضاً إلى أن إلزام مواطني روسيا بتأشيرة دخول أثناء توجههم الى بلدان الإتحاد الأوروبي يعرقل التعاون الإقتصادي المشترك بين روسيا والإتحاد الأوروبي
وما فتئت روسيا تدعو الإتحاد الأوروبي

إلى إعفاء مواطني روسيا والإتحاد الأوروبي من دخول البلد الآخر بتأشيرة دخول، وجرى بحث هذا الموضوع في القمة الحالية.
وعبّر بوتين عن أمله في مواصلة السير على هذا الطريق والوصول إلى إتفاق في نهاية المطاف.
وقال إن من العراقيل التي تمنع الإتحاد الأوروبي من الإستجابة لمطلب روسيا بضرورة إلغاء نظام تأشيرات دخول، هي مخاوف مبالغ فيها بشأن تدفق المهاجرين إلى الإتحاد الأوروبي من روسيا.
وكان بوتين أشار في كلمة إفتتاح إجتماع القمة الروسية الأوروبية أمس الأحد، إلى أنه لا يمكن إقامة علاقات الشراكة الحقيقية بين روسيا والإتحاد الأوروبي طالما ظلّت الحواجز المتعلقة بتأشيرات دخول قائمة.

أهم الاخبار