رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء الحوار الاستراتيجى بين الاتحاد الأوروبى وباكستان

عربى وعالمى

الاثنين, 04 يونيو 2012 13:29
بدء الحوار الاستراتيجى بين الاتحاد الأوروبى وباكستان
الاتحاد الأوروبى - يو بي أى:

تطلق مسئولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في إسلام آباد غداً الثلاثاء الحوار الاستراتيجي بين الاتحاد وباكستان، وقالت ان زيارتها إلى باكستان هي للتعبير عن

دعم الاتحاد لتعزيز الديمقراطية في هذا البلد.

وذكر بيان للاتحاد اليوم الإثنين ان آشتون ستتوجه غداً إلى إسلام آباد للمشاركة في سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى.
وقال البيان في إسلام آباد ستطلق آشتون إلى جانب وزيرة الخارجية هينا رباني خار الحوار الاستراتيجي بين الاتحاد الأوروبي وباكستان، بناء

على خطة الارتباط الخمسية التي وقعها الجانبان في يناير الماضي.
وستعقد آشتون مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع خار بعد القمة.
وستلتقي المسؤولة الأوروبية خلال زيارتها رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني ورئيس الأركان الجنرال وحيد أرشاد وزعماء المعارضة في البرلمان وستقوم بزيارة إلى لاهور في السادس من الشهر الجاري للقاء حاكم البنجاب ساردار محمد لطيف خان خوسا.
وقالت آشتون ان زيارتي إلى باكستان هي للتعبير عن
دعم الاتحاد الأوروبي لتعزيز الديمقراطية في هذا البلد. ويعدّ انطلاق الحوار الاستراتيجي وخطة الارتباط فرصة لتعزيز العلاقات وبناء تعاون كامل بين الاتحاد الأوروبي وباكستان من السياسة الخارجية إلى الأمن إلى التنمية إلى التجارة.
وأضافت نريد الاستفادة من الزخم في علاقتنا الناجم عن التدابير التجارية الخاصة التي اعتمدناها في أعقاب الفيضانات التي شهدتها باكستان عام 2010 والمساعدة التنموية والإنسانية التي قدمناها لهذا البلد".
وأشارت إلى أن الاتحاد يريد تعميق تعاونه مع إسلام آباد في العديد من المجالات، بما في ذلك إصلاح النظام القضائي، وتعزيز المؤسسات الديمقراطية ولكن أيضاً العمل معاً على تعزيز الاستقرار الإقليمي والتصدي للتطرف والإرهاب.

أهم الاخبار