رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإغلاق الحكومي في أمريكا يدخل شهرة الثاني والمعاناة تضرب الملايين

بوابة الوفد الإلكترونية

يدخل الإغلاق الحكومى فى الولايات المتحدة شهره الثانى اليوم، مسجلًا رقمًا قياسيًا فى طول مدة إغلاق الوكالات الحكومية الأمريكية، كان الإغلاق الحكومى قد بدأ فى 22 ديسمبر الماضى، عقب رفض مجلس النواب الأمريكى مشروع قانون تمويل الوكالات الحكومية. وطالب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بأن يتضمن مشروع القانون تخصيص 5. 7 مليار دولار لبناء جدار على طول الحدود الأمريكية- المكسيكية الذى تعهد بإنشائه خلال حملته الانتخابية الرئاسية.

وأكد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أنه بعد مرور شهر على الإغلاق الحكومى، بدأت تظهر آثار الإغلاق على العديد من فئات الشعب الأمريكى خاصة الذين يعتمدون على الإعانات. وقالت الصحيفة

إن أعدادا كبيرة من مستأجرى العقارات مهددون بالطرد إلى الشوارع بعد توقف صرف الإعانات المخصصة لمحدودى الدخل لسداد الإيجارات اعتبارًا من أول الشهر الحالى.

ويعنى الإغلاق الحكومى إجبار ملايين الموظفين على الحصول على إجازات غير مدفوعة الأجر، ويستثنى عمال الطوارئ مثل الإطفاء والأطباء وغيرهم، وكانت أطول فترة توقف للحكومة الأمريكية عن العمل فى عهد الرئيس الأسبق، بيل كلينتون، فى العام المالى 1996-1995 لمدة 21 يوما.