رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر التفاصيل الكاملة لمحادثات رئيس وزراء باكستان مع نظيره القطري

رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان

اجتمع رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان أمس مع نظيره القطري عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني في الدوحة لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، لتعزيز العلاقات فى مختلف القطاعات.

يقود رئيس الوزراء وفدًا وزاريًا رفيع المستوى في زيارة تستغرق يومين بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حماد آل ثاني، وذلك بحضور وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريحي الذي استقبل الضيوف في المطار، والسفير الباكستانى لدى قطر سيد إحسان ووزير الخارجية شاه محمود قريشي ووزير المالية أسد عمر ووزير البترول غلام سروار خان ومستشار رئيس الوزراء عبدالرزاق داود ومساعد رئيس الوزراء الباكستاني في الخارج  ذو الفقار بخاري ورئيس مجلس إدارة البنك هارون شريف ومساعدة وزير الخارجية تهمينا جانجوا.

ذكر وزير الخارجية شاه محمود قريشى خلال حديثه فى إسلام أباد قبل مغادرته إلى قطر، إن عددًا كبير من الباكستانيين يعملون في قطر، لذا سيناقش قريشي مسألة تصدير المزيد من العمالة الباكستانية الماهرة وغير الماهرة إلى قطر للحصول على عمل في قطاعات مختلفة بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات.

 كما أضاف وزير الخارجية أن هناك حاجة للقوى العاملة بقطر نتيجة عقد كأس العالم 2022، فقطر بحاجة إلى عمال لبناء منشآت جديدة وأنشطة أخرى.

يذكر أنه في ديسمبر من العام الماضي، افتتحت قطر مركزاً للحصول على التأشيرات في إسلام آباد لدخول أعضاء من القوى العاملة الباكستانية الراغبين بالعمل في قطر.

كما وعدت الدوحة بتوفير 100 ألف فرصة عمل للعمال الباكستانيين، كما تجري الحكومة الباكستانية محادثات مع الحكومة القطرية لتوظيف القوى العاملة العائدين من المملكة العربية السعودية.

وأضاف قريشى أن باكستان سدت خلال السنوات الماضية حاجتها من الغاز الطبيعي المسيل من قطر، كما قال وزير البترول غلام سروار خان إن رئيس الوزراء قد يطلب من حكومة قطر توفير تسهيلات ائتمانية لإمدادات الغاز الطبيعي المسال ومراجعة الأسعار خلال زيارته إلى الدوحة.

وأوضح قريشي خلال حديثه عن دور بلاد الشرق الأوسط إن باكستان تقدر دور قطر في عملية المصالحة بين أفغانستان وحركة طالبان، و ذكر أنهم يسعون لجعل المنطقة أكثر استقرارًا.