رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استطلاع: ثلثا العراقيين يرفض سحب الثقة من المالكى

بوابة الوفد الإلكترونية

أفاد استطلاع للرأي أجراه مركز "الفيض العلمي" لاستطلاع الرأي العام والدراسات المجتمعية في العراق بأن قرابة ثلثي العراقيين يرفضون سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي اليوم "الأحد"، عن المتحدثة باسم المركز لقاء العلوي قولها :"إن الإستطلاع الذي أجراه المركز توزع على 1178 عينة أظهر أن عدد الرافضين لسحب الثقة عن المالكي بلغ 63 ونصف في المائة والموافقين على سحب الثقة بلغ 37 ونصف في المائة".
وأضافت العلوي أن أكثر محافظة مطالبة بسحب الثقة عن المالكي كانت محافظة الأنبار بنسبة 71 في المائة، فيما كانت أكثرها تأييدا للمالكي هي واسط بنسبة 88 في المائة.
وأشارت إلى أن رئيس القائمة العراقية أياد علاوي حصل على 957 صوتا كبديل عن المالكي تلاه رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري الذي حصل على 417 صوتا.
وأوضحت أن الإستطلاع تناول أيضا مسألة سحب الثقة عن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، حيث بلغت نسبة المطالبين بها 60 في المائة بينما بلغت نسبة الرافضين لها 40في المائة.
وأضافت أن محافظة واسط كانت أكثر المحافظات المطالبة بسحب الثقة عن المالكي بنسبة 96 في المائة، فيما كانت محافظة ميسان الأكثر تأييدا للنجيفي بنسبة رفض 74 في المائة.
وكان نائب رئيس الوزراء العراقي القيادي في القائمة العراقية صالح المطلك أكد في وقت سابق أن سحب الثقة عن حكومة نوري المالكي أصبح مطلبا شعبيا من أجل إنهاء حقبة من الدكتاتورية.