عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توترات في ألمانيا بعد العثور على جاسوس بالجيش

أنجيلا ميركل وحسن
أنجيلا ميركل وحسن روحاني

ذكرت صحيفة "ايكبريس" البريطانية أنه تم حظر شركة طيران إيرانية من العمل في ألمانيا بعد أن ضبطت السلطات جاسوسًا مشتبهًا به بالجيش الألمانى، مشيرة أن الجاسوس المزعوم كان يتظاهر بأنه مترجم عسكري ألماني.

وأضافت الصحيفة أنه قد تم فرض الحظر على شركة طيران ماهان التي اتهمت بالإرتباط بالحكومة الإيرانية، وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان إن استمرار رحلات طيران ماهان إلى البلاد قد يؤثر على الوضع الأمني ​​في ألمانيا، كما أن الشركة يمكن أن تستخدم لدعم الحرس الثوري الإيراني من النخبة الذين كثيرًا ما يشاركون في أعمال إرهاب الدولة.

 كما صرح متحدث بإسم وزارة الخارجية بأن الشركة التي تدعم نظام بشار الأسد نقلت القوات والمعدات الإيرانية إلى مناطق الصراع، بما في ذلك سوريا.

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة صنفت شركة ماهان للطيران على أنها "داعم مادي للإرهاب" عام 2011، التى تعتبرالذراع الدولية للحرس الثوري.

جدير بالذكر أن العلاقات بين إيران

والدول الأوروبية تدهورت بشكل حاد عام 2018 بسبب الإستهداف المزعوم للمعارضين، كما اتُهم عملاء إيرانيون بالتورط في مؤامرات لتفجير مظاهرة للمعارضة في فرنسا.

كما أشارت الصحيفة أنه في مايو من العام الماضي، أعلن الرئيس ترامب أن الولايات المتحدة كانت تنسحب من الصفقة النووية الإيرانية التي تفاوض عليها أوباما. واتهم ترامب إيران بعدم احترام الاتفاق من خلال الاستمرار في اختبار الصواريخ الباليستية ودعم الجماعات الإرهابية بالشرق الأوسط.

 وأدانت كلا من ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة مواقف إيران، مما أدى إلى انسحب عدد كبير من الشركات الأوروبية بما في ذلك بيجو وتوتال وسيمنز، من إيران.