رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران تحذر إسرائيل من الهجوم على مواقعها النووية

عربى وعالمى

الأحد, 03 يونيو 2012 15:51
إيران تحذر إسرائيل من الهجوم على مواقعها النووية
طهران - أ ف ب:

حذرت ايران مجدداً من مغبة أي هجوم على مواقعها النووية في وقت عاودت فيه اسرائيل والولايات المتحدة التلويح بالخيار العسكري لوقف البرنامج النووي الايراني ان فشلت الدبلوماسية.

فقد حذر المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي اليوم الاحد من ان اي هجوم لاسرائيل على منشآت ايران النووية سيسقط كالصاعقة على رأس الدولة العبرية، متهما الغربيين بالكذب حول الخطر النووي الايراني.
وعاود مسؤولون اسرائيليون وامريكيون الحديث عن احتمال توجيه ضربات عسكرية الى البرنامج النووي الايراني منذ فشل مفاوضات بغداد بين الدول الكبرى وايران في مايو، وفي حين ينعقد اجتماع الفرصة الاخيرة في 18 يونيو في موسكو.
واكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مجددا ان كل

الخيارات مطروحة على الطاولة في تلميح الى امكانية شن ضربة اسرائيلية على المنشآت النووية الايرانية، مضيفا يجب ايجاد الوقت المناسب قبل فوات الاوان.
وصرح سفير الولايات المتحدة في اسرائيل دان شابيرو من جهته ان بلاده ليس في نيتها مواصلة المحادثات الى ما لا نهاية وان الفتحة تضيق من اجل حل دبلوماسي.
ورد آية الله خامنئي في خطاب بمناسبة ذكرى وفاة مؤسس الجمهورية الاسلامية آية الله الخميني اذا كان القادة الصهاينة يتحدثون عن تحرك عسكري ضد ايران فلأنهم يشعرون بالرعب وهم اليوم اضعف من اي وقت مضى، محذرا من
ان اي قرار سيء سيسقط كالصاعقة على رأسهم.
وكان كبير مستشاريه العسكريين القائد السابق للحرس الثوري الايراني يحيى رحيم صفوي حذر امس السبت من ان طهران سترد عسكريا على اي هجوم. وذكر بان اسرائيل والقواعد الامريكية في الشرق الاوسط والاسطول الامريكي الخامس في الخليج كانت في مرمى ترسانة الصواريخ الايرانية الكبيرة.
وقال الجنرال صفوي ان كل الاراضي الاسرائيلية هي في مرمى صواريخنا، مشيرا الى ان حزب الله اللبناني حليف ايران الذي يملك آلاف الصواريخ سيوجهها على الأرجح ضد النظام الصهيوني اذا هوجمت ايران.
واعتبر صفوي انه بالنسبة للولايات المتحدة ليس لدينا امكانية الوصول الى اراضيها، ولكن هناك عشرين قاعدة امريكية واكثر من مئة الف جندي امريكي في المنطقة يمكن ان تصل اليهم ايران، مضيفا ان الامريكيين يعرفون جيدا ان سفنهم الستين في الخليج الفارسي وفي بحر عمان مهددة وان كل قواعدهم في مرمى صواريخنا.

أهم الاخبار