عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لافروف يؤكد لبيدرسون أهمية تضافر الجهود الدولية لإعادة اللاجئين السوريين لبلدهم

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

 أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أهمية تضافر الجهود الدولية لخلق ظروف مواتية لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال لافروف ـ خلال محادثات مع المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا جير بيدرسون الذي يزور موسكو اليوم الاثنين وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ " إننا نقيم التعاون الإيجابي بين روسيا والأمم المتحدة وتربطنا علاقات واتصالات دائمة ووثيقة، ونساند الجهود التي تدعم القرار الأممي 2254 بشأن سوريا".
وأضاف" إن الجهود المشتركة مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية مكنت من تحقيق الكثير من الإنجازات والتغلب على بعض المشاكل الإنسانية في سوريا، وموسكو تعول على خبرة المبعوث الأممي إلى سوريا للعمل في حل هذه الأزمة".
من جانبه، قال المبعوث الأممي إلى سوريا جير بيدرسون، إنه تسلم منصبه منذ وقت قريب، وجاء إلى روسيا بعد زيارته إلى دمشق، حيث تعد

روسيا هي نقطته الدولية الأولى..مشيرا إلى أن علاقته جيدة للغاية مع المبعوث الأممي السابق لسوريا ستيفان دي ميستورا، كما تجمعه علاقة طيبة مع كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية".
وأكد بيدرسون عزمه على تطوير العلاقات وتعميقها بين موسكو وواشنطن، معربا عن ثقته البالغة في إمكانية إيجاد حل للتسوية السورية.
وأشار إلى أنه مفوض بتنفيذ القرار الأممي رقم 2254 ، وعلى ذلك يجب أن يتم العمل على إطلاق العملية السياسية من أجل ضمان عودة اللاجئين، معربا عن رغبته في التعاون مع الحكومة الروسية للتوصل إلى تسوية سورية.