رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"حرس حدود السعودية" يحتفل بـ100 عام على تأسيسة

عربى وعالمى

الأحد, 03 يونيو 2012 10:10
حرس حدود السعودية يحتفل بـ100 عام على تأسيسة    صورة ارشيفية
الرياض - أ ش أ:

يحتفل "حرس الحدود السعودية" حاليا وعلى مدى نحو اسبوع بمرور مائة عام علي صدور أمر المؤسس الملك عبد العزيز بتأسيس أول نواة لحرس الحدود.

وبهذه المناسبة اصدرت وكالة الأنباء السعودية تقريرا تناول الجهود والتطورات التي شهدها حرس الحدود منذ تأسيسه.
وقال التقرير: "إن حرس الحدود يعد أحد قطاعات وزارة الداخلية المهمة لدوره الأمنى في حفظ سلامة المواطن والوطن من عبث المنحرفين واعتداء المغرضين من خلال مرابطة رجال هذا القطاع على امتداد حدود المملكة

العربية السعودية البرية والبحرية التي تتجاوز أطوالها أكثر من 8 آلاف كيلو متر".

ودأب حرس الحدود منذ تأسيسه علي تطوير قدراته البشرية والآلية للوصول إلى المستوى الذي يمكنه من أداء مهامه على الوجه المطلوب.

وتولي الحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عناية متواصلة بهذا القطاع عبر تحديث منشآته سواء القيادات أو القطاعات أو المراكز أو معاهد

التدريب البحرية والبرية وتطوير عناصره وآلياته مما أحدث نقلة تقنية أمنية عالية في هذا الجهاز الأمني بغية تعزيز السيطرة الأمنية وتشديد الرقابة الحدودية ، لمنع تهريب المخدرات والأسلحة والمطلوبين أمنيا، وللحد من الهجرة غير الشرعية .

ويجتهد رجال حرس الحدود في العديد من المهام ، منها إرشاد التائهين في منطقة الحدود البرية وتقديم العون لهم ،كما يقومون بعمليات البحث والإنقاذ والإرشاد وتقديم العون للوسائط البحرية مع ضبط الأمن داخل الموانئ والمرافئ البحرية.

ويتعاون حرس الحدود مع الجهات الرسمية الأخرى في نطاق ما تقتضيه الأنظمة المرعية وما تقضى به المصلحة العامة ضمن مهمة حرس الحدود.

 

أهم الاخبار