رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدول العربية تمنح فلسطين "شبكة أمان" مالية

عربى وعالمى

السبت, 02 يونيو 2012 21:10
الدول العربية تمنح فلسطين شبكة أمان مالية
الدوحة - ا ف ب:

وافقت الدول العربية اليوم السبت على منح السلطة الفلسطينية "شبكة أمان مالية" في حال قيام إسرائيل بحجز الأموال المستحقة للسلطة والتي تقدر بمئة مليون دولار شهريا، حسبما أفاد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات.

وقال عريقات في اعقاب اجتماع اللجنة الوزارية العربية الخاصة بمبادرة السلام العربية ان الجانب الفلسطيني تقدم خلال الاجتماع "بطلب اعتماد شبكة امان مالية في حال قام الطرف الاسرائيلي بابتزازنا بحجز اموال الضرائب

والعائدات المقدرة بمئة مليون دولار شهريا".

واضاف "هذا المبلغ طلبناه كشبكة امان من الاشقاء العرب وتم الاتفاق عليه ونتمنى متابعة الموضوع حتى يصار تحويل القرارات الى آليات تنفيذ."
الى ذلك، اكد عريقات للصحافيين ان الاجتماع "اعتمد خطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالكامل" مشيرا الى ان المصالحة الفلسطينية هي الاساس في هذه الخطة.

وقال في هذا السياق ان "المصالحة هي نقطة الارتكاز ولا بد من تذليل كل العقبات، وبصراحة تامة اذا لم نساعد انفسنا كفلسطينيين لن يساعدنا احد".

واضاف "الجميع يريد هذه المصالحة والجميع يدرك تماما انه من دون نقطة الارتكاز هذه لا يمكن التحرك في الشان السياسي مع اسرائيل او الولايات المتحدة او بناء المؤسسات".

واشار عريقات الى ان الاجتماع جدد التاكيد على حق الفلسطينيين في الحصول على عضوبة كاملة في الامم المتحدة وعلى ان استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني "يتطلب وقف الاستيطان وقبول مبدا الدولتين على اساس حدود العام 1967"
 

أهم الاخبار