رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئولون ألمان يطالبون بريطانيا بالبقاء في الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

طالب قادة ألمان الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، بالبقاء في الاتحاد الأوروبي، وسط حدوث فوضى بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)؛ إذ بعثت شخصيات ألمانية بارزة خطابًا لصحيفة (التايمز) البريطانية بهذا الصدد.

وأشاد المسئولون، بحسب ما نقلت (التايمز)، في الخطاب بعظمة بريطانيا في إشارة إلى وقوفها بجانب ألمانيا والترحيب بها كدولة ذات سيادة وقوة أوروبية عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية، لافتاً إلى أن الحرية التي يتمتع بها الأوروبيون اليوم طالما دافع عنها الشعب البريطاني، مؤكدين أنهم يحترمون قرار بريطانيا وأن ألمانيا ستظل صديقة لها .
ووقع على هذا الخطاب، زعيمة حزب "الاتحاد المسيحي الديمقراطي" الحاكم في ألمانيا أنجريت كرامب كارينباور، ورئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا أندريا ناليس، وقادة من الحزب الأخضر الألماني، ورئيس اتحاد

الصناعات الألمانية ورئيس شركة آيرباص توماس أندريس، ورئيس شركة دايملر كرايسلر الألمانية للسيارات، بينما لم توقع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على الخطاب.
وجاء هذا الخطاب بعدما أفادت تقارير بأن مسئولين بالحكومة البريطانية أمروا بوضع خطط طوارئ لإجراء انتخابات عامة مبكرة، رغم إصرار رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على عدم إجراء انتخابات عامة قبل حلول عام 2022، قائلةً إن ذلك سيكون أسوأ شيء تقوم به بريطانيا.
يُذكر أن بريطانيا من المقرر أن تغادر الاتحاد الأوروبي في 29 مارس المقبل.