عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا تطلق خطة لتخفيف آثار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق

 رئيس الوزراء الفرنسي
رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب أن بلاده أطلقت خطتها المرتبطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق لمواجهة احتمال الخروج المفاجئ للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال رئيس الحكومة الفرنسية - في ختام اجتماع مع مجموعة من الوزراء في مقر الحكومة 'ماتينيون'، حسبما ذكرت قناة 'سي نيوز' الإخبارية الفرنسية اليوم الخميس إن هذه الخطة تتضمن تدابير تشريعية وأخري قانونية تهدف إلي ضمان حماية حقوق المواطنين الفرنسيين والشركات بشكل فعال.
وأضاف أنه سيتم استثمار 50 مليون يورو في المطارات والموانئ الفرنسية، بالإضافة إلي توفير 600 وظيفة جديدة، للتخفيف من آثار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلي اتفاق.
يذكر أن 'جوفروي رو دي بيزيو' رئيس جمعية أرباب العمل الفرنسية 'ميديف' دعا - في بيان - الشركات الفرنسية إلي

الاستعداد لسيناريو 'أسوأ الحالات' وذلك في اليوم التالي لرفض البرلمان البريطاني للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين لندن وبروكسل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.. مضيفًا أنه لمواجهة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن الحل الوحيد بالنسبة لـ 'ميديف' هو الإسراع بإعداد الشركات لمواجهة السيناريو الأسوأ.
يشار إلي أن ​البرلمان البريطاني​ رفض بغالبية ساحقة الاتفاق الذي أبرمته رئيسة الحكومة تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي ولم تحصل الاتفاقية التي توصلت إليها الزعيمة المحافظة إلا علي تأييد 202 من الأعضاء فيما رفضها 432.