رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعوديون يشيدون بخطاب الأمير بدر عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الأمير بندر نائب
الأمير بندر نائب أمير مكة- ارشيفية

أشاد السعوديون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بفحوى خطاب الأمير الشاب، معتبرين أنه لبى طموحات الشباب وتفهم احتياجاتهم.
وتمكن الأمير بدر بالفعل من جذب الاهتمام حتى للحاضرين في الاجتماع، بطريقة إلقائه الخالية من المجاملات والبروتوكلات المعتادة والتفخيم، ومبتعدًا عن المديح والإطناب، مكتفيًا بالحديث في صميم احتياجات المملكة والمواطنين، مشددًا على ضرورة التكاتف والعمل لأجل ذلك.
وقال نائب أمير مكة، في خطابه، إن "العمل يجب أن يكون لمصلحة المواطن والمملكة، وليس لأجل تحقيق إنجازات شخصية، وإن الأهم هو أن يكون لدينا خطة تمتد لسنوات وتعكس رؤية 2030".
وأوضح:"التنسيق مهم ماندري وش نبي بالعشر سنوات القادمة وش احتياجات مكة من الرؤية، من المبادرات والتحول، وش احتياجاتنا وش ناقصنا، الوزارات وش خطتها الخمسية لنا، وش يبغون يسوون بمنطقة مكة لخمس سنوات القادمة، لما جينا نغطي النطاق العمراني مية بالمية، كم بكلفنا هذا خلال عشر سنوات، ليش ميكون عندنا دراسة من الآن نقدمها للجهات المعنية؟"
وشدد الأمير بدر على ضرورة النظر بشكل جاد لاحتياجات المدن والمناطق من خلال دراسة وتقييم شاملين، يمكن من خلالهما تحديد مدة السنوات التي يجب العمل خلالها لأجل التطوير وتحقيق معايير الجودة والرؤية: "فحنا يهمنا الجودة ما بنا نعمل خطا ليوم بكرة ونكشطة، نرجع نفس الدايرة المغلقة من جديد، أنا أعرف الحماس هذا كله موجود، بس إحنا نبغى نعمل شيء نرفعه لوزارة المالية مستقبلًا نوضح فيه النطاق العمراني كله الموجود في مكة المكرمة مع الخدمات اللي تحتاجها مكة كلها، مع أخذ الرؤية بالاعتبار، عقبها إذا رفعناها ذاك الساعة نعرف نحن نسويها بكم خمس سنين عشر سنين خمسة عشر سنة بس يكون بلان، خطة واضح .
وطالب خلال خطبته، بأن يكون هناك حرص على عقد اجتماعات ولجان لأجل متابعة المخططات والمشكلات، مقترحًا أن يكون

ذلك بشكل دوري.
كما طالب بضرورة ربط الجهات الحكومية بالشبكة العنكبوتية، لتسهيل المعاملات فيما بينها، وللتسهيل على الناس، بدلًا من أن يتوافدوا على المقرات الحكومية لأجل طلب خدماتهم وحل مشكلاتهم.
وتفاعل ناشطون عبر هاشتاغ #بدر_بن_سلطان في موقع “تويتر” مع خطاب الأمير، مبدين إعجابهم به، وعلق مغرد باسم “المهندس علوش”: “ماشاء الله على هالنظرة الواسعة والشاملة من #بدر_بن_سلطان السعودية بخير إن شاء الله دام فيه قيادة واعية وفاهمة احتياجات المواطن”.
وكتب “خالد التويجري”: “لله درك حديث بطموح الشباب وبمنطق الكبار ومصطلحات العلم في خمس دقايق اختصر الرؤية والهدف والرسالة هؤلاء هم الشباب فأين أنتم؟ سمو الأمير #بدر_بن_سلطان شكرا لك”.
وقال مغرد يدعى “علي”: “الله أكبر.. أعرف هذا الأمير والله إنه نادر بين جيله ذكي ذكي ذكي وقيادي درجه أولى.. تحدث أحد الوزراء عن #بدر_بن_سلطان يقول حينما التقيت به كان رجل ذو هيبة عظيمة يستطيع أن يعرف كل شيء دون إلحاح بمجرد نظره”.
بدوره، أشاد “ذيب”: “جعل عمرك طويل كفيت ووفيت وقلت مانتمنى قولة،وامارة مكة سباقة في التنظيم وسهولة الإجراءات من خلال مكتب إدارة الاستقبال وعلاقات الجمهور تتم خدمتك بشكل متكامل مريح للنفس. نموذج يحتذى به”.

فيديو الأمير بدر



https://youtu.be/qPILXso2Elc