عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خليفة آل نهيان يدعم مبادرة مئة فكرة وفكرة

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس الدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان، رئيس جمعية "واجب" التطوعية وصاحب وراعي مبادرة "مئة فكرة وفكرة" المؤتمر الصحفي بعبارة "زايد صنع الفرق ووجه بوصلة الإمارات نحو التقدم"، وكشف عن انتهاء مرحلة التحكيم، وكذلك إعلان أسماء لجنة التحكيم، والكشف عن الشركاء والرعاة الداعمين للمبادرة، والحفل الختامي الذي سيقام في العاشر من شهر فبراير على مسرح جامعة السوربون أبوظبي في جزيرة الريم بأبوظبي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها نيابة عنه الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة جمعية "واجب" التطوعية، والتي رحب فيها بالجهات والمؤسسات والشركات الراعية، والحضور الكبير من الإعلاميين وأصدقاء المبادرة والمتابعين لها.. وقال، أتقدم بخالص المحبة والشكر، لكل الأيادي البيضاء داخل الدولة وخارجها التي ترجمت مشاعر الوفاء والإخلاص للوطن، وعبرت عن حبها وفخرها بقائد الوطن المؤسس الوالد الشيخ زايد، طيب الله ثراه، كل بطريقته من خلال المبادرات والمشاركات والفعاليات المحلية والدولية في عام 2018. ومن هذا المكان نقول لهم جميعاً نشكر لكم قلوبكم الطيبة، التي لمسنا فيها حب قائد عظيم صنع الفرق، ووجّه بوصلة الإمارات نحو التقدم والتميز والتعايش بين شعوب العالم.

وتابع الشيخ طحنون، ونحن في أجواء المؤتمر الصحفي لـ (مبادرة مئة فكرة وفكرة. هكذا نحتفل بعام زايد) أتقدم بالشكر والعرفان لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الرعاية والتوجيهات الرشيدة التي تحظى بها كل مؤسسات وجمعيات النفع العام.

كما وأشكر الشيخ الوالد على هذه اللفتة الكريمة وتبنّيه هذه المبادرة النبيلة. وأشكر الإخوة والأخوات، إعلاميين وإعلاميات، لجهودهم المباركة والمسئولة منذ إطلاق مبادرتنا هذه، متمنيًّا للجميع التوفيق للسير دائمًا بدولتنا العظيمة نحو معارج الرقي والتقدم.

بعد ذلك ألقى منصور إسحاق سليمان، مدير عام مبادرة 101 كلمة جاء فيها: " لقد قمنا بفتح باب الترشح لجميع المبادرات بتاريخ 9-12-2018، وأغلقنا باب الترشح بتاريخ 5-1-2019، واستلمت لجنة المبادرة عددًا كبيرًا من المبادرات، وحاولت تغطية جميع التخصصات، أو الاقتراب منها، وراعينا استقلالية اللجنة ومصداقية وشفافية أعضائها. وتم بحمد الله، حصر 100 مبادرة  للترشح للتكريم، وبدأ فعلًا الاتصال

بالفائزين للترتيب للحفل الختامي والتكريم.

بدوره تحدث عمر طهبوب رئيس تحرير "فاصلة نت" منسق عام المبادرة، الشريك المنظم والإعلامي للمبادرة في كلمته: "لقد شرّفني الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس الدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان، بأن تكون "فاصلة نت" المنظمَ والشريكَ الإعلامي لمبادرة "101 فكرة وفكرة" لتكريم أفضل مئة مبادرة أقيمت خلال "عام زايد"، وقد زادنا اختياره لنا شرفًا بأن نكون الأمناء على هذه الأمانة الغالية التي تحمل اسم أغلى وأعز الأسماء، وقد حمّلنا هذا الاختيار مسئولية حَرَصنا على أن نكون على قدرها، تكليفاً، وتشريفاً، وكان دورنا محصوراً في التركيز على الترويج والتعريف بالمبادرة، كما قمنا بتدقيق الملفات ومتابعتها بصورة سليمة، ثم قمنا بعد ذلك بفرز المشاركات تمهيدًا لعرضها على لجنة التحكيم الموقرة. 

عضوة لجنة التحكيم الكاتبة والإعلامية أمل المسافري قالت في كلمة نيابة عن اعضاء اللجنة: "حظينا بالفخر والامتنان لمشاركتنا في لجنة التحكيم وذلك لقيمة هذه الجائزة من حيث إنها أتت في ختام عام زايد، وكذلك لحساسية المسابقة نحو التميز والارتقاء بالمبادرات المعروضة، ومن هذا المنطلق عكفنا على الاهتمام بجميع المبادرات، وإعادة النظر في الكثير منها، ومدى ارتباطها بشروط الجائزة وتنفيذها في "عام زايد" ولعام زايد، وبما أنها الأولى من نوعها ولأول دورة فقد كانت المهمة صعبة جداً، ولكن بفضل الله عزّ وجلّ، بذلنا قصارى جهودنا ونجحنا في لجنة التحكيم المتمثلة في محدثتكم أمل المسافري، ود. ناديا بو هناد، ود. المهندس علاء الدين البداونة مستشار تقنية المعلومات، وخبير التنمية البشرية الشاعر د. عبدالله بن شماء، والفنان والمخرج محمد غباشي.