حزب العمال يستبعد مشاركة أعضائه فى الحكومة الجزائرية

عربى وعالمى

السبت, 02 يونيو 2012 09:13
حزب العمال يستبعد مشاركة أعضائه فى الحكومة الجزائريةالأمينة العامة لحزب العمال الجزائري لويزة حنون
لطفي زيان- الجزائر :

استبعدت الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري لويزة حنون، مشاركة أعضاء حزبها في الحكومة التي ستشكل قريبا من طرف الرئيس الجزائري "عبد العزيز بوتفليقة" .

وقالت "حنون" خلال اجتماع الدورة العادية للجنة المركزية لحزبها المنعقد اليوم الجمعة إن المكتب السياسي لحزب العمال قرر عدم مشاركة كتلته البرلمانية في مواقع المسئولية في المجلس الشعبي الوطني.
وأوضحت أن الأمر يتعلق بنيابة رئيس المجلس ورئاسة اللجان مؤكدة في نفس الوقت أن كتلة حزبها

ستكون لها مسئولية سياسية داخل قبة الببرلمان، وستستخدم المجلس كمنبر لاحترام العهدة النيابية دون منحه الشرعية، وهذا في اشارة منها الى موقف حزبها الرافض لنتائج الانتخابات البرلمانية التي أقيمت مؤخرا .

وأبدت الأمينة العامة لحزب العمال استعداد حزبها لتشكيل وحدة عمل مع كل حزب سياسي أو مؤسسة داخل الدولة تريد أن تدافع على مكاسب الأمة الاقتصادية والاجتماعية

وتعارض التدخل الأجنبي ومستعدة لتوحيد الصفوف بكل استقلالية وباحترام مواقف الأحزاب الأخرى .

وبخصوص البرلمان الموازي الشعبي التي شكلته الأحزاب المعارضة للبرلمان الجديد فأكدت "حنون  أن هذا النوع من الهيئات تتشكل في الثورات فقط بينما الوضع في الجزائر يختلف عن ذلك محذرة من مغبة استخدام هذا الأمر كذريعة للتدخل الأجنبي في البلاد داعية الرئيس الجزائري "عبد العزيز بوتفليقة  لمخاطبة الشعب لاعطاء الضمانات الكافية وطمأنته بأنه هو الذي سيقرر بخصوص الدستور وهو الذي سيناقش مضمونه وأن الحكومة المقبلة ستضع حدا لهذه الازدواجية في السياسات وفي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية .
 

أهم الاخبار