رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محاكمة جزائري جنده نجل القذافي لتفجير مطار جنيف

عربى وعالمى

السبت, 02 يونيو 2012 00:50
محاكمة جزائري جنده نجل القذافي لتفجير مطار جنيف حنيبعل القذافى
الجزائر - لطفي زيان

ستفتح محكمة الجنايات بالعاصمة الجزائرية يوم غد الأحد قضية متهم جزائري الذي اتهم باجراء مخابرات مع دولة أجنبية حيث جنده نجل الرئيس الليبي الراحل " حنبعل القذافي " قبل الثورة الليبية لتفجير مطار جنيف الدولي . 

وتعود وقائع القضية عندما كان يعمل المتهم الجزائري كنادل لحنبعل القذافي بالعاصمة الليبية طرابلس في احدى مراكز الاستراحة المخصصة للشخصيات الكبيرة في ليبيا حيث  تعرض لعملية تعذيب من طرف نجل القذافي بعد

أن أفشى أسراره لأحد المسئوليين الليبيين لتتدخل احدى العاملات في المركز لتتوسط له من أجل اطلاق صراحه قبل أن يعود للعمل في نفس المكان بعد أن تم وعده بعدم تكرار ما وقع له من تعذيب ليتم اهدائه رحلة الى مدينة مراكش المغربية .

وبعد عودته الى ليبيا قادما من المغرب شاهد المتهم الجزائري عملية اغتيال فتاة مغربية ليقرر العودة فورا الى
الجزائر خوفا من تكرار عملية تعذيبه حيث وبمجرد وصوله الى الجزائر قام بتبليغ السلطات الجزائرية بما وقع له في ليبيا خشيتا منه من أن يتهم بالجوسسة  قبل أن يتوجه الى القنصلية الفرنسية بمدينة " عنابة " الواقعة شرق العاصمة الجزائرية  من أجل مده رقم هاتف السفارة السويسرية بالجزائر لاخطارهم  بأن مطار جنيف الدولي مستهدف من طرف نجل القذافي . 

يذكر أن نجل الرئيس الليبي الراحل " حنبعل القذافي " يتواجد حاليا في الجزائر بعد أن تمكن من الهروب رفقة عائلته اليها  العام الماضي حيث استبعدت مصادر أن يتم استدعائه الى المحاكمة .