عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبنان: القمة العربية الاقتصادية تمثل أهمية كبري لبيروت

وزير الاقتصاد والتجارة
وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني رائد خوري

قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني رائد خوري، إن القمة العربية الاقتصادية المقررة أن تنعقد في بيروت يومي السبت والأحد المقبلين، تمثل أهمية كبرى للبنان وموقعه في المنطقة، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تشهده البلاد.

 

وأشار وزير الاقتصاد اللبناني - في تصريح له اليوم عقب ترؤسه اجتماعا دوريا في إطار التحضير للقمة العربية الاقتصادية - إلى أن القمة ستتناول موضوعا مهما بالنسبة إلى لبنان، وهو النزوح السوري "الذي يكبدنا كثيرا وهو عبء كبير على الاقتصاد اللبناني". على حد قوله.


وأضاف: "إعادة إعمار المنطقة وسوريا أمر سيحدث لا محالة، ومن الأفضل أن نحضر لذلك، خصوصا أن لبنان منصة مهيأة جغرافيا واقتصاديا، والتوقيت جاء مناسبا جدا، وهذه القمة الاقتصادية هي الرابعة، وسيكون الرئيس ميشال عون رئيسا لها لمدة 4 سنوات".


وأشار إلى أن الاجتماع التحضيري اليوم تطرق إلى مضمون القمة والموضوعات التي سيتم بحثها، وكان التركيز على المبادرة التي سيتم اقتراحها بمعرفة الرئيس اللبناني في كلمته الافتتاحية التي سيلقيها خلال القمة.


وقال: "ستكون هناك اجتماعات تحضيرية متعددة اعتبارا من اليوم حتى انعقاد القمة. غدا في وزارة الخارجية، وبعد الغد هناك منتدى لرجال الأعمال العرب للبحث في المواضيع التي لها علاقة بالقطاع الخاص ودوره في التمويل، ويوم الخميس هناك اجتماع على مستوى كبار المسئولين، والجمعة على المستوى الوزاري، والسبت سنستضيف القادة العرب، والأحد ستكون القمة".