رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سول: المحادثات العسكرية مع اليابان لم تحرز تقدمًا في حل النزاع بين البلدين

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد  مصدر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، على أنه على الرغم من المحادثات العسكرية التي أجريت بين اليابان وكوريا الجنوبية، إلا أن الطرفين فشلا في تقريب وجهات النظر المختلفة حول مسألة استخدام سول لرادار عسكري في تنفيذ عمليات تتبع إنسانية الشهر الماضي.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المصدر قوله إن مُمثلين عن قيادات الجيشين الياباني والكوري الجنوبي اجتمعوا اليوم في سنغافورة في محاولة لحل سوء التفاهم بشأن عمليات الرادار التي نفذتها البحرية الكورية الجنوبية، موضحًا أن هذا الاجتماع هو أول اجتماع مباشر بين مسؤولي البلدين عقب الخلاف الذي نشب بين الحكومتين مؤخرًا.
وأشار المصدر إلى أن الاجتماع لم يسفر عن أية اتفاقيات، مضيفاً أن المسؤولين

يعتزمون التشاور بينهم من أجل التنسيق لإجراء محادثات إضافية أخرى في هذا الشأن.
يُذكر أن التوترات الدبلوماسية احتدمت بين الجانبين عقب إدعاء طوكيو الشهر الماضي استهداف رادار بتوجيه النيران الكورية الجنوبية لطائرة دورية يابانية تابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية، قبالة ساحل مقاطعة إيشيكاوا اليابانية.
من جانبها، رفضت سول هذه الادعاءات، مُعلنة أن اليابان أساءت فهم العملية، التي نفذتها البحرية الكورية الجنوبية لإنقاذ سفينة حربية كورية شمالية من الانجراف بالقرب من الحدود البحرية بين الكوريتين.