القرضاوى يدين حريق مجمع "فيلاجيو" القطرى

عربى وعالمى

الجمعة, 01 يونيو 2012 11:07
القرضاوى يدين حريق مجمع فيلاجيو القطرىيوسف القرضاوي
كتبت – مروة شاكر:

أدان د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الحريق الهائل الذي شب بمجمع "فيلاجيو" التجاري بالعاصمة القطرية الدوحة الاثنين الماضي، مخلفا وراءه  19 قتيلا بينهم 13 طفلا.

وقدم القرضاوي – خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم من مسجد عمرو بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة - التعازي إلى ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني صباح، وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والحكومة والشعب القطري، لسقوط عدد من الضحايا من

الشعب القطري الذين راحوا ضحية هذا الحريق الهائل، مطالبا بضرورة البحث والتحقيق في هذه "الكارثة"، وتحديد ما إذا كان هذا الحادث متعمد أم غير متعمد، ومحاسبة المتورط في هذا الفعل، كما طالب بمحاسبة المتسبب في هذا الحادث عن طريق تقصيره في مسئوليته وواجباته.
ووصف القرضاوي مجزرة "الحولة"، والتي راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين السوريين معظمهم من الأطفال بأنها "جريمة كبرى"، ارتكبتها
الحكومة السورية بكل وحشية، عن طريق الشبيحة ومعاونين النظام السوري، قائلا في وصفه للنظام السوري: "هؤلاء ليسوا بشرا بل أصبحوا وحوشا، وعلى الأمة أن تقف ضد هؤلاء، ولم يعد مجالا لنعطيهم فرصة أخرى".
وأوضح القرضاوي أن النظام السوري لم ينفذ أي من بنود الإتفاق الـ6، الذي التزموا به مع مبعوث الأمم المتحدة كوفي عنان، وأنه لم يتم الإفراج عن المعتقلين بل إن أعدادهم تزداد، وأنه مازالت عمليات توريد الأسلحة إلي الأراضي السورية التي تقتل أبناء الشعب السوري تدخل للأراضي السورية، مطالبا المجتمع الدولي والأمة العربية بالوقوف ضد هذا النظام الوحشي وإيقاف نزيف الدم المستمر بسوريا.

 

أهم الاخبار