رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس الإسرائيلى يستنكر الهجوم على المهاجرين

عربى وعالمى

الخميس, 31 مايو 2012 20:51
الرئيس الإسرائيلى يستنكر الهجوم على المهاجرينالرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز
القدس – شينخوا:

 
أدان الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز اليوم الخميس موجة الهجمات العنيفة التي وقعت خلال الأسابيع الأخيرة من جانب الاسرائيليين ضد المهاجرين والمتسللين الأفارقة.

أظهرت ارقام تسجيل السكان أن اجمالى 8650 أجنبيا دخلوا اسرائيل منذ بداية العام، بزيادة 200% منذ مايو العام الماضي.
وقال بيريز، "إننا ملتزمون باحترام الغريب والآخر وسطنا والالتزام بحقوقهم كبشر" مقتبسا عبارة من سفر التثنية بالتوراة يقولها القضاة الجدد خلال مراسم اداء اليمين، وفقا لما ورد في صحيفة (جيروزاليم بوست).
يذكر انه في وقت سابق من اليوم أكدت احدى المحاكم أن عصابة اسرائيلية تضم 11 عضوا تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عام اتهموا بضرب وسرقة عدد من المهاجرين السودانيين والاريتريين في جنوب تل أبيب خلال الأسابيع الأخيرة.
ووجهت النيابة للمتهمين وهم 10 شبان وفتاة تهمة ارتكاب أعمال اجرامية، والهجوم العنيف، والسرقة، والايذاء البدنى، وفقا لما ذكره الموقع الاخبارى (واى نت).
كما أضاف القضاء اليهم تهمة الدافع العنصري، ما قد يضاعف

العقوبة فى حالة إدانة المتهمين.
وذكر الإدعاء إن المتهمين " ارتكبوا هذه الجرائم عن طريق العنف الشديد، والوحشية، والاستقواء، واستخدموا الأسلحة في بعض الأحيان ".
وجاء فى الاتهام " لقد اختار المشتبه بهم مهاجمة الضحايا بشكل عشوائي، دون معرفة سابقة بهم، لمجرد انهم صادفوهم، ولمجرد ان الضحايا أجانب".
وفي الليلة السابقة، دعا مؤتمر ضم حوالى 200 من رجال النيابة الاسرائيلية فى جنوب تل أبيب الى ترحيل المتسللين ومعظمهم من السودانيين والارتريين الذين يشكلون معظم طالبي اللجوء الشرعيين وغير الشرعيين والذين يتجاوز عددهم 50 ألفا تسللوا الى اسرائيل عبر الحدود الجنوبية مع مصر خلال الأعوام الأخيرة.

أهم الاخبار