عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تعارض فرض الاتحاد الأوروبي رسومًا جمركية حمائية على واردات الصلب

وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية

أعربت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية اليوم السبت عن معارضتها لفرض الاتحاد الأوروبي رسوما جمركية حمائية على وارداته من الصلب، مطالبة بالتعويض عن الخسائر التي ستلحق بشركاتها جراء ذلك، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
ونقل عن الوزارة بيانا جاء فيه إن مسؤوليها عقدوا اجتماعا ثنائيا مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في بروكسل أمس الجمعة للاعتراض على فرض الاتحاد رسوما جمركية نسبتها 25% على 23 فئة من منتجات الصلب في حال تجاوزت متوسط الواردات التي شهدتها الفترة بين عامي 2015 و2017.
ويقول الاتحاد الأوروبي إن رسومه الجمركية التي تدخل حيز التنفيذ في 2 فبراير المقبل، تهدف إلى حماية الصناعة المحلية في دول الاتحاد من ازدياد

وارداتها من الصلب، عقب فرض الولايات المتحدة العام الماضي رسوما جمركية جديدة على وارداتها من الخارج لأسباب قالت إنها تتعلق بالأمن القومي.
أما سول فتقول إن تلك الإجراءات الحمائية لا تتوافق مع الشروط الإجرائية التي حددتها منظمة التجارة العالمية، مشيرة إلى خسائر ستتكبدها شركاتها المحلية.
وقالت الوزارة في بيانها إنها تسعى سعيا حثيثا إلى اتخاذ إجراءات مضادة في حال لم يوافق الاتحاد الأوروبي على مطالبات حكومة سول بتعويضات عن تلك الخسائر.