رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوز الأحزاب الداعمة لكابيلا بأغلبية المقاعد في برلمان الكونغو الديمقراطية

مفوضية الانتخابات
مفوضية الانتخابات في الكونغو الديمقراطية

أعلنت مفوضية الانتخابات في الكونغو الديمقراطية أن الأحزاب السياسية الداعمة للرئيس المنتهية ولايته، جوزيف كابيلا، فازت بأغلبية المقاعد في الجمعية الوطنية ، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن المفوضية أن الأحزاب الداعمة لكابيلا حصلت على 261 من مقاعد البرلمان الذي يتكون من 500 مقعد.
وأشارت (بي بي سي) إلى أنه وفقاً لهذه النتيجة فإنه يتعين على الرئيس الجديد للكونغو الديمقراطية فليكس تشيسكيدي، أن يتعاون مع تلك الأحزاب لجعل فترة رئاسته ناجحة.
يأتي هذا في الوقت الذي يسعى فيه المرشح الحائز على المركز الثاني في الانتخابات الرئاسية مارتن فيولو إلى الطعن على النتائج غير النهائية للانتخابات، التي أجريت في 30 ديسمبر الماضي لاختيار من يخلف الرئيس (الحالي) كابيلا، والتي أسفرت عن فوز فليكس تشيسكيدي.
ويقول ائتلاف فيولو المعارض إنه فاز بنسبة 61 في المائة من الأصوات مقابل حصول تشيسكيدي على 18 بالمائة، بحسب الأرقام التي جمعها مراقبو الانتخابات من الكنيسة الكاثوليكية.
وكانت مفوضية الانتخابات قد أعلنت فوز مرشح المعارضة فليكس تشيسكيدي بانتخابات الرئاسة بحصوله على 38.57 في المائة من الأصوات، مقابل حصول مارتن فيولو على 34.7 في المائة. فيما حصل مرشح الائتلاف الحاكم إيمانويل رامازاني شادري على 23.8 في المائة. ويُتوقع أن تُعقَد مراسم تنصيب الرئيس الجديد يوم 22 من الشهر الجاري.