بدء الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقى

عربى وعالمى

الخميس, 31 مايو 2012 11:51
بدء الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقى الرئيس التنزاني جاكايا كيكويتي
أروشا - أ ش أ:

بدأت اليوم الخميس في أروشا بتنزانيا الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الافريقي لعام 2012 تحت شعار "إفريقيا والآفاق: التحديات والفرص" وتستمر يومين.

وشارك في الجلسة الافتتاحية للاجتماع دونالد كابيروكا رئيس مجموعة بنك التنمية الافريقي والرئيس التنزاني جاكايا كيكويتي ورئيس كوت ديفوار الحسن واتارا والمستشار عمر القباج مستشار ملك المغرب والرئيس السابق لبنك التنمية الافريقي، وكذلك وزراء وممثلون من حكومات الدول الافريقية وممثلون من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ولجنة الأمم

المتحدة الاقتصادية لافريقيا وكذلك ممثلون من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات العامة والخاصة بالقارة.
وتتركز المباحثات خلال الاجتماع على الفرص والتهديدات الناجمة عن الازمة الاقتصادية العالمية والتحديات التي تواجه الاقتصاديات الافريقية السريعة النمو وسبل مراعاة البعد البيئي في التنمية الاقتصادية والتمويلات المبتكرة للبنية التحتية والتكامل الاقليمي وترتيبات ما بعد الازمة الاقتصادية العالمية.
وتتطرق المناقشات أيضا الى الوضع الاقتصادي الحالي والرؤية الاستراتيجية لافريقيا في ضوء
النمو الاقتصادي بالقارة والزيادة السكانية، وكذلك آفاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وتتضمن المسائل التي تتناولها المناقشات التحديات التي تواجه القارة وسبل التعامل معها والفرص المتاحة للتنمية التي يتعين تعزيزها على المدى الطويل وسبل تعزيز النمو الاقتصادي القوي والمستدام والتنمية البشرية.
وتتناول الاجتماعات كذلك عددا من الموضوعات والأفكار الأساسية التي يتعين بحثها وبلورة آراء بشأنها وكذلك الفرص التي تتيحها اتجاهات النمو الإيجابية وآثارها على مستقبل التنمية في الاقتصاديات الافريقية. كما تتناول الجلسات الموسعة موضوعات تتعلق بمستقبل النمو والتنمية الاقتصادية دون إغفال للمتغيرات العالمية وأزمة السوق العالمية التي تؤثر على الاقتصاديات في البلدان الصناعية وانعكاساتها على دول القارة الافريقية.

 

أهم الاخبار