مؤتمر ولايات ألمانيا يناقش التعامل مع السلفيين

عربى وعالمى

الخميس, 31 مايو 2012 11:11
مؤتمر ولايات ألمانيا يناقش التعامل مع السلفيين صورة أرشيفية
برلين - أ ش أ:

يجري وزراء داخلية الولايات الألمانية اليوم مشاورات مع وزير الداخلية الاتحادي لبحث سبل مكافحة الإرهاب والتطرف اليميني واليساري والسلفي الأصولي في ألمانيا، كما سيبحث الوزراء كيفية مواجهة شغب الملاعب.

وطالب وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى الألمانية أوفه شونمان - في تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الصادرة اليوم الخميس - بإنشاء مركز ألماني مشترك لمكافحة المتطرفين اليساريين واليمينيين وأيضا بالإرهابيين الإسلاميين.
وأشار الوزير في هذا السياق إلى أن المركز المشترك الحالي في مدينة كولونيا لمكافحة التطرف اليميني ليس إلا "حلا انتقاليا"ويجري وزراء داخلية الولايات الألمانية مشاورات مع وزير الداخلية الاتحادي اليوم في ولاية ميكلنبورغ فوربومرن بشأن عدة قضايا أمنية، وذلك قبل بدء مشاورات مكثفة بشأن وكيفية مواجهة شغب الملاعب والتعامل مع السلفيين الإسلاميين ذوي الأفكار الأصولية.
تجدر الإشارة إلى أن هانز بيتر فريدريش وزير الداخلية الألماني كان قد طالب "بتدخل صارم" تجاه السلفيين المستعدين لممارسة العنف.
وفي مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف) قال الوزير المنتمي للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري أمس الأربعاء إنه "لابد أن يتضح تماما أننا لا نصبر على هذه الهجمات ضد الديمقراطية والحرية".
وأضاف فريدريش :"أعتقد أن علينا (في التعامل مع هؤلاء) استخدام قانون التجمع وقانون إنشاء الجمعيات وقانون الأجانب بكل صرامة وأن نستنفد في ذلك كل إمكانياتنا".

 

أهم الاخبار