رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السلطة الفلسطينية تتسلم رفات 91 شهيدًا من إسرائيل

عربى وعالمى

الخميس, 31 مايو 2012 09:49
السلطة الفلسطينية تتسلم رفات 91 شهيدًا من إسرائيل  صورة أرشيفية
رام الله - أ ش أ:

تسلمت السلطة الفلسطينية صباح اليوم الخميس رفات 91 شهيد احتجزتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي لسنوات طويلة فيما يسمي "مقابر الأرقام"، ووصل رفات 79 منهم إلي رام الله وسط الضفة الغربية، فيما يجري نقل رفات 12 آخرين إلى قطاع غزة.

وقال رئيس هيئة الشئون المدنية بالسلطة الفلسطينية حسين الشيخ إن السلطة تسلمت رفات الشهداء من الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من منطقة جسر دامية في الأغوار الفلسطينية.
وأوضح الشيخ- في تصريح صحفي- أن عملية استلام الرفات استغرقت ساعات طويلة بحضور ممثلين عن الارتباط

العسكري والمدني في الجانبي والحرس الرئاسي الفلسطيني .
وقال إن قوات حرس الرئاسة والطواقم المختصة ستتولي إجراءات تكريم رفات الشهداء ال79 في رام الله، ونقلهم إلى مثواهم الأخير كل في محافظته بالضفة الغربية.
وأكد الشيخ أن المرحة الأولى من تسليم رفات الشهداء أنجزت بالكامل، وبدأت محادثات فورية مع الاحتلال الإسرائيلي لإنجاز المرحلة الثانية التي من المتوقع أن يسلم خلالها قرابة 70 رفاتا.
وقال الناطق باسم حملة استرداد
رفات الشهداء سالم خلة إن العائلات ستتجمع في ساحة مقر الرئاسة لاستقبال رفات أبنائها وذلك قبل توديعهم في مراسيم عسكرية والصلاة عليهم، بالإضافة إلى إطلاق 21 طلقة تكريما لبطولاتهم.
وأشار خلة إلي أن 17 شهيدا لم يتم التعرف على عائلاتهم، ولكن أسماءهم معلنة، سيدفنون في مقبرة الشهداء برام الله وسيقام لهم نصب تذكاري على أن يتم متابعة التعرف على أصولهم حيث لا يعرف إن كانوا من داخل الوطن أو مخيمات الشتات بسبب مضي سنوات طويلة على استشهادهم.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد طلب من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تسليم رفات الشهداء الفلسطينيين المدفونين بمقابر الأرقام ويقدر عددهم ب 417 شهيدا.


 

أهم الاخبار