أوباما يهنئ رومنى ويدعوه لإجراء مناظرة

عربى وعالمى

الأربعاء, 30 مايو 2012 22:28
أوباما يهنئ رومنى ويدعوه لإجراء مناظرة
واشنطن- أ ش أ:

هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما حاكم ولاية ماساتشوستس السابق ميت رومني على حصوله على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، ودعاه لإجراء مناظرة هامة وصحية حول مستقبل أمريكا.

وقال متحدث باسم حملة الرئيس أوباما الديمقراطي إن أوباما ورومني تحدثا بإيجاز بعد ضمان رومني لترشيح الحزب الجمهوري بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية في ولاية تكساس.
وأضاف المتحدث أن أوباما أعرب عن تطلعه لإجراء مناقشة هامة وصحية حول مستقبل أمريكا.. ومن ناحية أخرى قال متحدث باسم حملة رومني إن الاتصال كان قصيرا ووديا.
وقد تبادل أوباما ورومني على مدى أسابيع الهجوم على بعضهما البعض حول من منهما يمكنه أن يقود الولايات المتحدة بشكل أفضل خلال مدة رئاسية جديدة تبدأ في يناير القادم وتمتد لأربع سنوات.
وقد أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة تفوق أوباما بفارق ضئيل على رومني، وتوقع المحللون السياسيون سباقا متقاربا بينهما خلال الانتخابات الرئاسية. وإذا تم تطبيق التقليد الأمريكي المتبع فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، فسوف يعقد أوباما ورومني ثلاث مناظرات في شهر أكتوبر القادم، كما ستكون

هناك مناظرة واحدة بين نائب الرئيس جو بايدن مع نائب رومني الذى لم يختاره بعد.
وفي بيان اصدرته حملة رومني الانتخابية بعد فوزه في تكساس، قال رومني إن الجمهوريين قد اتحدوا على هدف "وضع إخفاقات السنوات الثلاث والنصف الأخيرة
وراءهم"، ولن يتنازلوا عن إعادة أمريكا مرة أخرى على طريق تحقيق التشغيل الكامل للعمالة الأمريكية وازدهار الولايات المتحدة. وسوف يعقد الجمهوريون مؤتمرهم العام في تامبا بولاية فلوريدا في أغسطس القادم للإعلان رسميا عن تأييد مندوبيهم لرومني الذى سيقوم خلال المؤتمر بالإعلان عن نائبه الذى سيختاره لخوض الحملة الرئاسية معه. وسيكون رومني أول أمريكي من طائفة "المرمون" يرشحه حزب سياسي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

أهم الاخبار