رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البحرية الإسرائيلية تعتقل أربعة صيادين فلسطينيين

عربى وعالمى

الأربعاء, 30 مايو 2012 13:49
البحرية الإسرائيلية تعتقل أربعة صيادين فلسطينيين
غزة - ا ف ب:

اعلنت مصادر حقوقية فلسطينية وشهود عيان اليوم الاربعاء ان سلاح البحرية الاسرائيلي اعتقل اربعة من صيادي السمك الفلسطينين اثناء قيامهم بالصيد قرب شاطئ بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان ان الزوارق الحربية اعترضت مركبين للصيد على متنهما اربعة صيادين في بحر منطقة السودانية شمال غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة واعتقلتهم ونقلهم إلى جهة غير معلومة.
وقال مركز الميزان لحقوق الانسان

في بيان صحفي ان زوارق الاحتلال البحرية فتحت نيران اسلحتها الرشاشة صباح اليوم الاربعاء باتجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين اثناء تواجدهم في عرض البحر شمال غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
واضاف ان الزوارق الاسرائيلية حاصرت قاربين واجبرت اربعة صيادين كانوا على متنهم على خلع ملابسهم والنزول إلى الماء والسباحة باتجاه الزورق، ثم
اقتادوهم إلى جهة غير معروفة.
واشار الى ان حوادث اختطاف الصيادين والاعتداء عليهم وملاحقتهم في عرض البحر تزايدت وتيرتها في الآونة الأخيرة.
ودان المركز استمرار حصر الصيد البحري لصيادي القطاع بثلاثة أميال لانه يمنع وصولهم الى اماكن تجمع الأسماك ومنعهم من مواصلة عملهم بحرية.
وقال ان هذا الاجراء يشكل حلقة في سلسلة العقوبات الجماعية المفروضة على سكان القطاع وجزءا لا يتجزأ من الحصار المفروض على غزة والذي يشكل عقوبات جماعية يحظرها القانون الدولي بشكل مطلق وقد ترقى إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

 

أهم الاخبار