إعلام أمريكا يسلط الأضواء على معرض "الفرعون الذهبى"

عربى وعالمى

الثلاثاء, 29 مايو 2012 16:54
إعلام أمريكا يسلط الأضواء على معرض الفرعون الذهبى
سياتل -أ ش أ:

واصلت وسائل الإعلام الأمريكية اهتمامها بمعرض أثار الفرعون الذهبى (توت عنخ آمون) الذى افتتحه وزير الدولة لشئون الآثار المصرى الدكتور محمد إبراهيم الخميس الماضى بمدينة (سياتل) بولاية واشنطن ويستمر لمدة ستة أشهر.

فمن جهتها .. قالت مجلة (سياتل) الأمريكية إن المعرض الذى يضم أكثر من مائة قطعة من مقتنيات مقبرة الملك توت عنخ آمون إضافة إلى مواقع أخرى بما يعبر عن أكثر من ألفى

عام من التاريخ المصرى ، يلقى الضوء على حقبة مهمة من تاريخ وعظمة الحضارة المصرية.
وتطرقت المجلة إلى الكلمة الافتتاحية التى ألقاها وزير الأثار بهذه المناسبة والتى طالب فيها المواطنين الأمريكيين بزيارة مصر لمشاهدة القطع الأثرية فى موطنها الأصلى لما لها من روعة خاصة.
ونقلت صحيفة (سياتل تايمز) عن وزير الأثار قوله إنه لم يتمكن
من التصويت فى الانتخابات الرئاسية بمصر لحرصه على افتتاح المعرض بنفسه ولإيمانه بأنه يخدم الوطن بشكل أكبر ، حيث يدعم حركة السياحة التى يحتاجها الاقتصاد المصرى بشدة فى الفترة القادمة مؤكدا أن المعارض من شأنها دعم الاقتصاد القومى.
وأشارت الصحيفة إلى أن المدارس الأمريكية حجزت لتلاميذها بالكامل أكثر من 90 ألف تذكرة حتى الآن ، منوهة بأن القطع المعروضة فى المعرض هى مجرد عينات لما تم العثور عليه داخل مقبرة توت عنخ آمون التى اكتشفت عام 1922 والتى تضم آلاف القطع الفريدة والنادرة.

أهم الاخبار