جيش السودان ينفى اتهامات جنوب السودان بقصف اراضيه

عربى وعالمى

الاثنين, 28 مايو 2012 18:48
جيش السودان ينفى اتهامات جنوب السودان بقصف اراضيه
الخرطوم – شينخوا:

نفى الجيش السودانى اليوم الاثنين اتهامات من قبل جنوب السودان له بشن غارات جوية على مناطق بالجنوب، وذلك عشية جولة جديدة من المحادثات بين شطرى السودان لتخفيف حدة التوتر بينهما.

وقال العقيد الصوارمى خالد سعد الناطق الرسمى باسم الجيش السودانى فى مؤتمر صحفى بالخرطوم "هذه اتهامات لا اساس لها من الصحة ، منذ انفصال جنوب السودان لم يقم الجيش السودانى مطلقا بتجاوز الحدود الدولية للسودان".
واضاف "هذه اتهامات متكررة ولا

يمتلك الجنوب اى براهين على صحة هذه الادعاءات، نحتاج لمراقب امين للتأكد من عدم صحة هذه الاتهامات".
وكان جنوب السودان قد اتهم اليوم الاثنين السودان بالهجوم على أراضيه ، وقال باقان اموم كبير مفاوضي جنوب السودان في تصريحات صحفية "إن السودان يقصف مناطق بجنوب السودان ويواصل إرسال قوات مسلحة لزعزعة استقرار جنوب السودان ، هذه ليست مؤشرات سلام".
ومن جانبه، أكد فليب اجوير المتحدث باسم جيش جنوب السودان فى تصريحات صحفية قصف الجيش السودانى لمنطقة شمال بحر الغزال على مدى ثلاثة ايام.
ومن المقرر ان يستأنف السودان وجنوب السودان جولة جديدة من المحادثات غدا الثلاثاء بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا فى مسعى لإيجاد تسوية للقضايا العالقة بين البلدين، ومن بينها الخلاف حول رسموم عبور نفط الجنوب عبر الاراضى السودانية وترسيم الحدود وتبعية منطقة ابيى الغنية بالنفط.
كان وسيط الاتحاد الافريقى بين السودان وجنوب السودان ثابو امبيكى قد أعلن فى وقت سابق عن استئناف مفاوضات القضايا العالقة بين الدولتين غداً بأديس أبابا.

أهم الاخبار