رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل وإصابة 12 جنديا أفغانيا فى انفجار قنبلة وهجوم مسلح

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم الاثنين عن مقتل وإصابة 12 جنديا أفغانيا،وذلك عقب إنفجار قنبلة زرعت على جانب طريق وهجوم مسلح خلال ال24 ساعة الماضية.

وأشار المصدر -في سياق نبأ أوردته صحيفة "كاما" الأفغانية على موقعها الإلكتروني- إلى مقتل 6 جنود وإصابة 6 آخرين في أعقاب هجوم مسلح على كل من إقليم لوجمان وباكتيا ولوجار في أفغانستان.
وقال مسؤولو وزارة الدفاع الافغانية أن جنود الجيش الوطني قاموا ايضا بضبط بعض الاسلحة والذخائر والمتفجرات خلال عمليات عسكرية في عدد من الإقاليم الإفغانية.
وفي غضون ذلك ، أعلنت وزارة الداخلية الافغانية في بيان منفصل عن مقتل 21 مسلحا وإصابة اثنين فضلا عن اعتقال 19 آخرين من حركة طالبان ، خلال 15 عملية عسكرية قامت بها قوات الشرطة الوطنية الأفغانية بالتعاون مع الاستخبارات الأفغانية والجيش الأفغاني وقوات التحالف في عدد من الأقاليم الأفغانية والتي من بينها كابول،كونار، نانكارهار، قندوز، فارياب ، قندهار، هلمند، أوروزغان ، ورداك

ولوجار.
ووفقا لمسئولي وزارة الداخلية الأفغانية، قتل 3 أشخاص بعد انفجار قنبلة على جانب الطريق مرزوعة من قبل حركة طالبان في إقليم هلمند الجنوبي وفي الوقت نفسه ، اعتقلت قوات الامن الافغانية مسلحين مشتبه بهم في زراعة قنابل على جوانب الطرق في هذا الإقليم.
ولم تعلن أي جماعة بما في ذلك حركة طالبان حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث.
يذكر أن السلطات المحلية اتهمت حركة طالبان في مثل هذه الحوادث ، حيث كثيرا مايستخدم مقاتلي طالبان قنابل ناسفة على جانب الطريق ،لاستهداف قوات الامن الافغانية وقوات التحالف ، الأمر الذي عادة ما يؤدي إلى وقوع ضحايا من المدنيين.