رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حزب تونسى يدعو لحل الحكومة

رئيس الوزراء التونسي
رئيس الوزراء التونسي

دعا حزب تونسي إلى حل الحكومة المؤقتة الحالية التي يرأسها حمادي الجبالي الأمين العام لحركة النهضة الإسلامية التونسية، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني، وذلك في تطور لافت مرتبط بالتجاذبات السياسية التي تشهدها البلاد منذ أشهر.

وقالت مية الجريبي، الأمينة العامة للحزب الجمهوري في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إن الحكومة التونسية الحالية أثبتت عجزها وعدم قدرتها على تسيير شئون البلاد، وإن تونس اليوم في أمسّ الحاجة إلى برنامج إنقاذ وطني يعيد الثقة في المستقبل إلى التونسيين.
ودعت إلى ضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطني لا تعتمد في تشكيلتها على قاعدة المحاصصة الحزبية، وتكون محدودة العدد، وتعتمد في تركيبتها الحزبية على الكفاءات الوطنية حتى تكون قادرة على تنفيذ برنامج الانقاذ الوطني وإعادة الأمن والإستقرار الى البلاد وتؤمن نجاح الفترة الانتقالية الثانية.
ولفتت مية الجريبي خلال مؤتمرها الصحفي إلى أن تونس تشهد اليوم تردياً للوضع السياسي والإجتماعي والأمني،

جعل جميع التونسيين يعيشون شعوراً بالإحباط والخشية على المستقبل.
واعتبرت أن التطورات الخطيرة التي عرفتها البلاد في نهاية الأسبوع الماضي زادت في حالة الإحتقان خاصة أمام تنامي ظاهرة العنف السلفي، وتراخي الحكومة في التعامل معها، الأمر الذي يدل على غياب الإرادة السياسية لفرض القانون.
وأضافت أن حالة التوتر الإجتماعي التي تعيشها مختلف جهات البلاد، هي نتيجة لعجز الفريق الحاكم على إيجاد حلول للمشاكل العاجلة، مشيرة إلى أن خفض التصنيف الإئتماني لتونس بدرجتين، يؤكد حقيقة تدهور الوضع الإقتصادي، وعدم قدرة الحكومة على إنعاش الإقتصاد خلال الفترة المتبقية من المدة التأسيسية.